ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الائتلاف الوطني للمرأة" انفجار اليوم يهدف الى إحداث فتنة طائفية

الأحد 11-12 - 05:32 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
منار بدر الدين
استنكر الائتلاف الوطني للمرأة المصرية والعربية "الانفجار الذي وقع في الكنيسة البطرسية في العباسية، صباح اليوم، ما أسفر عن سقوط العديد من الوفيات والمصابين".

وقالت دعاء احمد مساعد رئيس الائتلاف، إن هذه المحاولات الإجرامية اليائسة تهدف إلى إحداث فتنة طائفية، لكنها تتحطم أمام وحدة وصلابة الشعب المصري بكل طوائفه، لأن هؤلاء المجرمين يرتكبون تلك الجرائم في المناسبات الدينية سواء الإسلامية أو المسيحية، بهدف النيل من الدين نفسه.

وأضافت "هم أعداء للدين والوطن والإنسانية، فاستهدفوا الجمعة مسجد السلام بالهرم، والأحد الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والإرهاب الأسود لا يفرق بين مسلم ومسيحي، والهدف محاولة إسقاط مصر".

وأكد الائتلاف في بيانه أن تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة ستزيد من إصرار الدولة المصرية على اقتلاع الإرهاب من جذوره، مشيرا إلى أن الشعب المصري يدعم مؤسسات الدولة دعما كاملا في حربها ضد التطرف والإرهاب.

وطالب الائتلاف الدولة باتخاذ إجراءات حاسمة ضد الجماعات الإرهابية ومحاكمة المتورطين محاكمة عاجلة، مشيرا إلى أنه "طالما كانت إجراءات التقاضي بطيئة فإن القضاء لن يكون ناجزا، ولن نستطيع مواجهة المجرمين وإيقاف شرهم ضد الشعب المصري، والمحاكمات عسكرية ضرورة حرصا على أمن وسلامة الوطن"، كما طالب جموع الشعب بالاصطفاف خلف مؤسسات الدولة ونبذ الخلافات الجانبية، والحرص على وحدة وتماسك أبناء الوطن في مواجهة الإرهاب.

ونعى الائتلاف الشهداء متقدما بخالص العزاء لأسرهم وللشعب المصري، داعيا الله أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.كما تضامن مع البيان عدد من المؤسسات والمنظمات النسائية المصرية والعربية في مقدمتها رابطة نساء مصر و مجلس سيدات مصر والشرق الاوسط و الأتحاد الدولي للمرأة الأفريقية والآسيوية.

وشهدت الكنيسة البطرسية في العباسية، صباح اليوم، انفجارا ضخما أثناء إقامة "قداس الأحد"، نتيجة زرع قنبلة داخلها، تم تفجيرها عن بعد، وأسفرت عن استشهاد 25 شخصا وإصابة 49 آخرين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟