ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إحباط محاولة تهريب أجهزة لاسلكية وكاميرات مراقبة بميناء السخنة

السبت 10-12 - 07:17 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
أحبطت مباحث ميناء السخنة التابعة للإدارة العامة لمحور تأمين قناة السويس، محاولة تهريب أجهزة لاسلكية وكاميرات مراقبة، كانت مخبأة داخل حاوية واردة من الصين بطول 40 قدما.

كانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص مدير مباحث موانى السويس تفيد اعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير بالإسكندرية جلب كمية كبيرة من كاميرات المراقبة والأجهزة اللاسلكية المحظور استيرادها دون إذن مسبق من الجهات الأمنية.

وفور التأكد من صحة المعلومات تم إخطار اللواء هشام البستاوي مساعد أول الوزير لقطاع المنافذ، ووجه اللواء محمد نادر فرحات مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء عبدالعزيز كمال مدير المباحث بالإدارة، والعميد أشرف فؤاد رئيس المباحث، بتشكيل فريق بحث لسرعة ضبط الحاوية والشحنة قبل تهريبها من الدائرة الجمركية.

تم شديد أعمال التفتيش بالحاويات الواردة للميناء، وإجراء تفتيش وحصر يدوى لكشف أى عملية تلاعب أو إخفاء للمشمول، وكثف ضباط مباحث الميناء، التحريات والإجراءات الأمنية بالتنسيق مع جاد عساف رئيس الإدارة المركزية لجمارك السويس.

واشتبه رجال المباحث فى حاوية 40 قدما جاء في أوراق الاستيراد اشتمالها على إكسسوارات هواتف محمولة، وبفحص محتوياتها عثر رجال المباحث على كميات كبيرة من الأجهزة اللاسلكية بعيدة المدى، وكاميرات مراقبة من بينها أنواع متناهية الصغر في حجم رأس المسمار، تم تعيين حراسة على الحاوية وجارى فحصها وحصر المضبوطات صباح غدا الاحد.

وأوضح مصدر أمنى أن الشركة المستوردة تعمدت إخفاء المضبوطات في الشحنة لتهريبها، بالمخالفة للأمر العسكري رقم 3 لسنة 1998 باستيراد وحيازة تلك الأجهزة اللاسلكية والمادة رقم 44 من قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 حيازة أجهزة الاتصالات والمراقبة وقرار وزير الدفاع رقم 64 لسنة 2003 والتي حدد فيه نوعيتها ومنها أجهزة التنصت.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟