ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أحمد الفيشاوي بثلاثة أعمال في مهرجان دبي

السبت 10-12 - 04:37 م
احمد الفيشاوي احمد الفيشاوي
نهى عبد الله
يشارك النجم أحمد الفيشاوي في الدورة الـ 13 في مهرجان دبي السينمائي الدولي (من 7 إلى 14 ديسمبر - كانون الاول)، بـ 3 أعمال هي يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري ضمن برنامج ليالٍ عربية وفيلم الشيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة في مؤتمر Arab Cinema LAB وتسويقًا لفيلمه القصير الشرف في الكازوزة الذي يتولى إنتاجه وإخراجه، حيث سيعرض النجم البوستر التشويقي الأول للفيلم خلال المهرجان نفسه.

كان مؤتمر Arab Cinema LAB، أحدث أنشطة مركز السينما العربية الذي تنظمه شركة MAD Solutions، قد اختار مشروع فيلم الشيخ جاكسون لعرضه ضمن مجموعة مختارة من المشاريع المنتظرة بشدة والتي تمر حاليًا بمراحل مختلفة من الإنتاج في مؤتمرها الأول الذي يقام ضمن سوق دبي السينمائي يوم الاثنين 12 ديسمبر (من 10 صباحًا وحتى 1 ظهرًا) في مسرح أرينا بمدينة جميرا التي تستضيف فعاليات المهرجان.

ويعتبر مؤتمر Arab Cinema LAB الأول من نوعه لمناقشة الهيكل التمويلي للأفلام لتسريع إنتاج مشاريع سينمائية جديدة وطرح أفكار لإدارة الأعمال السينمائية من شأنها أن تدفع صناعة السينما العربية إلى الأمام خلال العام المقبل، ويضم المؤتمر مجموعة مختارة من صناع الأفلام، المنتجين المبدعين، الممولين، الموزعين وممثلي مؤسسات البث، ساعيًا لفتح مسارات إنتاج جديدة لرواة القصص العربية المتميزة من خلال عرض أعمالهم ووضع الأسس لثقافة استثمار أكثر قوة.

يوم للستات
افتتح الفيلم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ونافس في مسابقته الرسمية حيث حصلت أحدى بطلاته النجمة ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة، وكان العرض العالمي الأول للفيلم من خلال مهرجان لندن السينمائي الدولي.

تحدث قصة الفيلم في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

فريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

الشيخ جاكسون
وتعود أحداث الفيلم إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

ويقوم ببطولة فيلم الشيخ جاكسون بجانب الفيشاوي النجوم ماجد الكدواني، أحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة ومحمود البزاوي، وشارك في تأليف الفيلم السيناريست عُمر خالد بالتعاون مع المخرج عمرو
سلامة، الفيلم إنتاج مشترك بين شركتي The Producers وفيلم كلينك.

الشرف في الكازوزة
فيلم قصير تدور أحداثه حول طبيب حديث التخرج يمضي نوبة طوارئ هادئة في المستشفى قبل أن يفاجأ بمجموعة أشخاص يطلبون منه التوجه معهم لحالة طارئة لا يمكن نقلها للمستشفى، لينتقل معهم إلى بيت بسيط حيث يطلب منه شخص إجراء اختبار كشف عذرية لابنته التي تستعد للزواج رغم سنها الصغير ليجد الطبيب نفسه أمام معضلة أخلاقية عليه التصرف بسرعة دون أن يتسبب في كارثة أو يخالف مبادئه.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟