ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مصرع ثلاثة إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بأسيوط

الثلاثاء 06-12 - 06:45 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
لقي ٣ من العناصر الإرهابية مصرعهم في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة بمحافظة أسيوط.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان أصدرته اليوم: "استمرارًا لما كشفت عنه المعلومات والرصد الأمني مؤخرًا لأنشطة الجماعة الإرهابية عن اضطلاع قيادتها الهاربة بالخارج بتطوير هيكلها التنظيمى بالداخل وتشكيل كيانات مسلحة بمسميات جديدة (حركة سواعد مصر - حسم – لواء الثورة) واستغلالها.

كما توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد اتخاذ بعض قيادات الجناح المسلح للتنظيم الإرهابى (المطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم 724/2016 حصر أمن دولة عليا ما يسمى "حركة سواعد مصر – حسم") من أحد العقارات بقرية بنى شعران زمام مركز منفلوط بالطريق الصحراوى الغربى لمحافظة أسيوط مقرًا لاختبائهم وللقاءاتهم التنظيمية والإعداد والتخطيط لعملهم المسلح في المرحلة الراهنة.

تم تكثيف الجهود على مدى الأيام الماضية للتوصل للوكر المشار إليه وأسفر ذلك عن تحديده (عقار مكون من طابقين كائن بقرية بنى شعران مركز منفلوط / محافظة أسيوط) واستهدافه بتاريخ 6 الجارى.. عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا.. إلا أنه حال مداهمة القوات الأمنية له فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاهها مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها.

وأسفر ذلك عن مصرع ثلاثة من هؤلاء العناصر وهم محمد سيد حسين زكى – حركى حمزة – مواليد 1983بنى سويف – ومقيم بها – حاصل على بكالوريوس علوم.. ومن كوادر ما يسمى (حركة سواعد مصر – حسم) ومسئول الحراك المسلح بجنوب بنى سويف، ومطلوب ضبطه في القضية رقم 2250/2016 إدارى بندر بنى سويف (اغتيال أمين شرطة/خليفة حسن عبدالجيد – من قوة قطاع الأمن الوطنى بتاريخ 24/10/2015، اغتيال أمين شرطة/شعبان فتحى عبدالحميد – من قوة مركز شرطة ببا بتاريخ 21/5/2015، استهداف قول أمني بطريق الفيوم وإصابة النقيب/أحمد جمال بتاريخ 21/8/2015، استهداف قول أمني بالطريق الدائرى بمركز ببا نتج عنه استشهاد رقيب شرطة/عماد ربيع بتاريخ 30/6/2015).

كما لقي علاء رجب أحمد عويس – حركى فرج – مواليد 7/9/1988 بنى سويف – ومقيها بها بقرية بيلفيا – عامل مصرعه، وهو أحد كوادر الحراك المسلح ومسئول مجموعات تنفيذ عمليات اغتيالات ومطلوب ضبطه في القضية رقم 2250/2016 إدارى بندر بنى سويف (اغتيال أمين شرطة/عبدالله إسماعيل – من قوة قطاع الأمن الوطنى بتاريخ 28/1/2016).

عبد الرحمن جمال محمد عبدالرحمن – حركى زكريا – مواليد 2/5/1993 المنيا – ومقيم بها نزلة ثابت كفر الكوادى مركز مطاى – طالب بكلية علوم جامعة المنيا، وهو أحد كوادر حركة سواعد مصر ومسئول تصنيع العبوات المتفجرة وتدريب عناصر الكيان على عمليات التصنيع على مستوى الجمهورية – محكوم عليه بالسجن غيابيًا المؤبد في القضية رقم 13627/2014 جنايات قسم شرطة المنيا (حيازة مفرقعات).

وأسفر تفتيش الوكر المشار إليه عن العثور على (3 بنادق آلية عيار 7،62×39مم، وعدد جراب خاص بخزينة البندقية الآلية، 7 خزينة آلية وكمية من الذخيرة من ذات العيار.. بالإضافة إلى العديد من الأوراق التنظيمية المتعلقة بالجماعة الإرهابية ونشاط عناصرها في مجال العمل المسلح ورصد بعض من رجال الشرطة والقوات المسلحة).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.. وإخطار نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات في هذا الشأن.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟