ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالفيديو.."الشعب الجمهوري" التركي يدعو لتظاهرات ضد تعديلات "العدالة والتنمية"

الأحد 04-12 - 04:37 م
 مصطفى القطان مصطفى القطان
حمدي محمود
أفاد مراسل فضائية "الغد" في أنقرة، مصطفى القطان، أن رئيس حزب "الشعب الجمهوري" دعا الشعب التركي إلى تنظيم سلسلة تظاهرات ضد التعديلات الدستورية التي اقترحها حزب "العدالة والتنمية" الحاكم وحزب "الحركة القومي"، وأن تكون التظاهرات تحت عنوان "لن نسمح بتقسيم تركيا".

وأوضح القطان أن "الشعب الجمهوري" طالب بالدفاع عن النظام الجمهوري وعدم السماح للحزب الحاكم بأن يغير فكرة الجمهورية التي استمرت لأكثر من 150 عاما، لافتا إلى أن الحزب أعلن بأن هذه التظاهرات هي المحاولة الأخيرة من أجل إقناع الشعب التركي بعدم التصويت على تغيير النظام التركي من نظام برلماني تعددي إلى نظام يخدم الحزب الحاكم.

وأشار القطان إلى أن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم و"الحركة القومية" بدأوا باتخاذ خطوات تغيير الدستور وإجراء تعديلات، مؤكدا أنه المشروع سيتم تمريره بالبرلمان بسهولة نظرا لأعداد المقاعد التي يسيطر عليها الحزبين، كما سيوافق عليه الشعب حالة طرحه للاستفتاء لوجود قاعدة شعبية كبيرة للحزب الحاكم.

ولفت القطان إلى أن "العدالة والتنمية" نجح في إسكات أصوات المعارضة، خاصة الأكراد الذين تم تهميشهم وإبعادهم عن الصورة السياسية بشكل كامل في تركيا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟