ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

طرح البوستر التشويقي لفيلم"يوم للستات"

الخميس 03-11 - 09:06 ص
فيلميوم للستات فيلم"يوم للستات"
مروة عبد الفضيل
قبل أسبوعين من عرضه في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أطلقت شركة شاهين فيلم البوستر التشويقي للعالم العربي لفيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري والنجمة إلهام شاهين، والذي ينافس في المسابقة الدولية بالدورة الـ38 من المهرجان (من 15 إلى 24 نوفمبر)

البوستر التشويقي يظهر حمام سباحة ممتلئ برجال موزعين بشكل عشوائي وكأنهم يتصارعون على شيءٍ ما، وعلى الرغم من كون عنوان الفيلم يوم للستات، فإن البوستر يوضح أن الفيلم ليس عن النساء فقط.
وفي شهر أكتوبر شهدت الدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني العرض العالمي الأول للفيلم الذي عُرض ضمن قسم Debate Strand، وحينها أطلقت شاهين فيلم البوستر التشويقي العالمي الأول للفيلم.
تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.
ويضم فريق عمل يوم للستات عددًا كبيرًا من النساء، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايليست إيناس شاهين، ويشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود.
ويعتبر الفيلم هو ثالث تجربة إنتاجية للنجمة إلهام شاهين حيث أنتجت فيلمي هز وسط البلد (2015) للمخرج محمد صلاح أبو سيف، وخلطة فوزية لـمجدي أحمد علي (2009)، وتشمل مسيرتها الفنية أكثر من 120 عمل فني في السينما والتلفزيون والمسرح، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من مهرجانات السينما الدولية، من بينها أفضل ممثلة في مهرجان أبوظبي السينمائي عن دورها في خلطة فوزية وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان المركز القومي للسينما عن دورها في فيلم الرغبة.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟