ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي يستقبل وزير خارجية اذربيجان

الأربعاء 02-11 - 04:37 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
سامى خليفة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، إلمار ممدياروف وزير خارجية أذربيجان، والذي رافقه رونق عبد اللايف رئيس شركة النفط الوطنية الأذارية.

وقد حضر اللقاء سامح شكري وزير الخارجية، وطارق الملا وزير البترول والثورة المعدنية، بالإضافة إلى سفير أذربيجان في القاهرة.

وصرح علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير خارجية أذربيجان نقل إلى الرئيس السيسي تحيات رئيس أذربيجان، وسلمه رسالة من الرئيس الأذاري تتضمن دعوة لزيارة أذربيجان.

وقد أكد وزير الخارجية الأذاري خلال اللقاء على ما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية وثيقة، مشيرًا إلى تطلع بلاده لتنمية وتطوير التعاون مع مصر في جميع المجالات.

ونوه إلمار ممدياروف إلى حرص أذربيجان على الإعداد الجيد للجنة المشتركة التي ستُعقد في نهاية شهر نوفمبر الجاري بما يساهم في الدفع قدمًا بالتعاون الثنائي على جميع الأصعدة.

كما أعرب الوزير الأذاري عن تطلعه لمواصلة التنسيق والتعاون بين الدولتين في إطار المنظمات والمحافل الدولية.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بوزير خارجية أذربيجان، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس الأذاري إلهام علييف وتقديره لدعوته لزيارة أذربيجان، معربًا عن تطلعه للترحيب بالرئيس علييف أيضًا في القاهرة والتباحث معه حول سبل تطوير وتنمية علاقات التعاون بين البلدين.

كما أكد على ما تمثله اللجنة المشتركة المنتظر عقدها في القاهرة من فرصة جيدة لتفعيل أطر التعاون القائمة واستكشاف آفاق ومجالات تعاون جديدة، مشيرًا إلى ضرورة تعظيم الاستفادة مما تتمتع به الدولتان من إمكانات كبيرة من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وذكر علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء مناقشة سُبل الارتقاء بالتعاون القائم بين البلدين في عدد من القطاعات، وخاصةً في مجال الطاقة، حيث تم التباحث حول آفاق تطوير التعاون الذي بدأ بين البلدين في هذا القطاع منذ عام 2010، وإمكانية توقيع بروتوكول تعاون في هذا الشأن.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟