ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"أبو زهاد" يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن أزمة السيول

الإثنين 31-10 - 02:28 م
خالد صالح أبو زهاد خالد صالح أبو زهاد
إسلام شعراوي
تقدم النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء بشأن أحداث السيول بمحافظات الصعيد ورأس غارب.

وقال أبو زهاد، إن هيئة الأرصاد حذرت قبل شهر من حدوث الأزمة بوجود سيول في مناطق الصعيد والبحر الأحمر، مضيفًا "الجهات المسئولة والحكومة لم يتعاملوا بجدية مع الأزمة وتركوا الناس تلاقي مصيرها مع السيول".

وأكد عضو مجلس النواب، أن تقصير الحكومة في مواجهة أزمة السيول لم يكن فقط قبل حدوثها ولكن كان أيضاُ بعد الأزمة، فلم نجد السرعة في اتخاذ قرارات لإنقاذ الضحايا وصرف التعويضات، مضيفًا أن الأزمة حتى الآن خلفت وفيات وفقًا لإحصائيات وزارة الصحة تتجاوز 20 شخص وإصابات تتجاوز 72 متسائلًا من المسئول عن كل هذه الضحايا؟.

وأشار "أبو زهاد" إلى أن منطقة رأس غارب تعتبر من أكبر المدن في مصر لإنتاج البترول، ويوجد بها أكثر من 30 شركة بترول عالمية لا تزال الحياة متوقف وتعاني حتى الآن.

وطالب "أبو زهاد" الحكومة المصرية بأخذ كافة التدابير اللازمة لتفادي أي أزمة للسيول أو كوارث طبيعية، والعمل بحدية مع الإحصائيات والتحذيرات التي تخرج من الجهات الرسمي خاصة ونحن مقدمون على فصل الشتاء.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟