ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رشاد عبده: أفكار الحكومة لحل الازمة الاقتصادية "مسكنات"

الخميس 20-10 - 04:28 م
الدكتور رشاد عبده الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي
هاجر سيد
قال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي ورئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن مقترح الحكومة بتطبيق الدعم النقدي بدلا من الدعم العيني من أجل مواجهة الفساد وسد الاختلال في الاسواق غير مجزي ولا يمكن تفعيله، لافتًا إلى أن الدعم العينى أفضل من الدعم النقدى رغم قلة السلع.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن أفكار الحكومة فى تحسين الاوضاع الاقتصادية ليس لها علاقة بالنهوض، موضحًا أن أمر تحديد الأسعار الجبرية مجرد فكرة لتهدء الشعب المصري.

وأكد "عبده"، أن نهوض اقتصاد الدولة مرتبط بضرورة البحث عن افكار خارج الصندوق لجذب الاستثمارات الحقيقية، مشيرًا إلى أن الحكومة بدأت في التفكير الصحيح نحو استغلال الصتاديق الخاصة، وتنتظر موافقة وزارة المالية لضمها لضمها للخزنة المزنة العامة.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عقد أمس اجتماعًا مع كبار الكتاب والمفكرين، لبحث المشكلات التي تواجه اقتصاد البلاد، وتم مناقشة الافكار المقترحة من رئيس الوزراء، وهى أن يتم دراسه التوجه للدعم النقدي بالتدريج، والبحث مع وزارة المالية لاجراء دراسة متعمقة لتحويل الصناديق الخاصة بوزارة المالية لضمها الى الخزانة العامة، والعمل على تحديد هامش أرباح السلع.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟