ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مدارس التسمم والتحرش.. 10 مخالفات بفصول التربية والتعليم في أسبوع.. إصابة 100 طالب بسبب التطعيمات والإعتداء على طالبة "الأبرز" .. و"الهلالي" يحيل الوقائع للتحقيق

الخميس 20-10 - 02:34 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
محمد العطار
خلال الأسبوع الأخير من الدراسة، رصدت وزارة التربية والتعليم 10 مخالفات في المدارس تباينت بين إعتداءات على الطلاب والتحرش بفتاة، كما إنتشرت بعض وقائع التسمم في عدد من المحافظات.

معلم يتحرش بطالبة في منزلها
في 13 أكتوبر، أحالت وزارة التربية والتعليم، واقعة قيام (خ.م.س) معلم لغة عربية بمدرسة جيل أكتوبر الثانوية بالتحرش بإحدى التلميذات بالمرحلة الابتدائية، إلى الشئون القانونية للتحقيق، حيث تمت الواقعة أثناء قيام المعلم بإعطاء التلميذة درسًا خصوصًّيا بمنزلها.

مربى غير صالحة بالوجبة المدرسية
وفي نفس اليوم، أحالت واقعة وجود عبوات من المربى غير صالحة تم اكتشافها أثناء توزيع الوجبة المدرسية على طلاب مدرسة منقباد الثانوية المشتركة التابعة لإدارة أسيوط التعليمية بمحافظة أسيوط للشئون القانونية لاتخاذ اللازم.

معلم يكسر إصبعين طالب بالجيزة
وكذلك إحالة واقعة تعدى (م.ح.ا) معلم بمدرسة الجيزة الثانوية للبنين التابعة لإدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة، على أحد الطلاب بالصف الثانى الثانوى بالمدرسة بالضرب؛ مما أدى إلى إحداث إصابة به عبارة عن كسر بأصبعين باليد اليسرى إلى الشئون القانونية للتحقيق.

مدرس يضرب طالب أثناء الفسحة
واليوم رصدت الوزارة وقائع جديدة، قررت على غرارها إحالة واقعة تعدى مدرس لغة عربية بمدرسة النهضة الإعدادية للبنين التابعة لإدارة السلام التعليمية بمحافظة القاهرة، بالضرب على أحد الطلاب، بالصف الأول الإعدادى بالمدرسة، وإحداث إصابة به وذلك أثناء الفسحة المدرسية، للشئون القانونية للتحقيق بالوزارة.

ولي أمر يسب العاملين بمدرسة في شبرا
وإحالة واقعة تعدى أحد أولياء الأمور لطالب بالصف الثانى الإعدادى، بمدرسة خالد بن الوليد الإعدادية للبنين، التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، على إدارة المدرسة وبعض العاملين بها بالسب والقذف والتلفظ بألفاظ نابية، وتعدى نجله على بعض زملائه بالمدرسة للشئون القانونية للتحقيق بالوزارة.

وهو أيضًا ما كررته بإحالة واقعة قيام أحد أولياءالأمور لطالب بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة محمد متولى الشعراوى الإعدادية للبنين التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، ومعه بعض الأشخاص بالتعدى على العاملين بالمدرسة، للتحقيق بالوزارة.

حريق بمدرسة في القليوبية
وقررت الوزارة إحالة واقعة نشوب حريق بمدرسة منشية الجبل الأصفر الإعدادية بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية، للتحقيق بالوزارة.

فيشار "غير صالح" للإستخدام
وأحالت الوزارة واقعة إصابة (9) من طلاب بمدرسة المحلاوى الابتدائية التابعة لإدارة الجمالية التعليمية بمحافظة الدقهلية، بحالات قىء شديد ومغص معوى على أثر تناولهم وجبة أكياس فيشار من مقصف المدرسة، للشئون القانونية للتحقيق بالوزارة؛ واستبعاد مدير المدرسة، والمشرف على مشروع الوحدة المنتجة بالمدرسة.

طالب يقفز من نافذه دورة مياة
وأصدرت قرارًا بإحالة واقعة قيام أحد الطلاب بالصف الأول الإعدادى بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع التابعة لإدارة الخارجة التعليمية بمحافظة الوادى الجديد، للتحقيق بالوزارة بعد قفزه من نافذة دورة المياه بالمدرسة، وجارٍ المتابعة.

وتتابع الوزارة التحقيقات الجارية بشأن قيام أحد المواطنين بإطلاق أعيرة نارية بمحيط مدرسة الزعيم جمال عبد الناصر الابتدائية التابعة لإدارة البدارى التعليمية، بمحافظة أسيوط، عشوائيًا للتحقيق؛ حيث أثار الذعر بين طلاب المدرسة.

100 حالة تسمم بسبب التطعيمات
واليوم تعرض طلاب مدرسة إعدادية في محافظة الفيوم للتسمم بسبب التطعيمات، الأمر الذي نفته وزارة الصحة والتربية والتعليم، حيث قالت "الصحة" أن الطلاب إدعوا الدوخة، وأن هناك شائعات للنيل من تطعيمات المدارس.

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، حقيقة وجود فيات بين 25 طالب وإصابة 100 أخرين بسبب التطعيمات الخاطئة في مدرسة إعدادية بالفيوم.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أنه لايوجد حالة وفاة واحدة بين الطلاب، ولكن هناك بعض الطلاب تعرضوا لحالات قئ بسبب عدم تناولهم وجبة الإفطار قبل التطعيم، وعند نقلهم للمستشفى وجد أن ما تعرضوا إليه حالة قئ فقط وليس تسمم ناتج عن التطعيمات.

موضوعات متعلقة

إحالة رئيس لجنة "باسوس الابتدائية" و3 عمال نظافة بالقناطر للتحقيق استبعاد معلمة من أعمال الامتحانات بالدقهلية لاصطحابها "المحمول" باللجنة
امتحانات الشهادة الإعدادية "تحرش وغش وأشياء أخرى".. أولياء الأمور يتعدون على اللجان بالمحافظات لإنقاذ أبنائهم من صعوبة الأسئلة.. استخدام "المحمول" الأبرز.. والوزارة تحيل الوقائع للنيابة الإدارية "التعليم": إلغاء امتحانات 229 طالبًا بالثانوية العامة أخلوا بـ"النظام"
هؤلاء حاكمهم "الشربيني".. عاقب مؤسس تيار استقلال المعلمين لتصريحاته الصحفية.. "البيلي" رهن التحقيقات لإظهاره فشل الوزارة.. وأحال 20 مدرسًا لـ"التأديبية" بسبب الدروس الخصوصية بالصور.. وزير التعليم يشدد على استخدام السبورات الذكية فى الفصول
وزير التعليم: العقاب البدني "ممنوع".. ومجموعات التقوية في صالح الطلاب "التعليم": إحالة واقعة تحرش معلم أكتوبر بطالبة في منزلها للتحقيق
"التعليم": احالة 6 وقائع تعدي وحرائق بالمدارس للتحقيق بعد اشهار السلاح للمعلمين.. "الهلالي" يطالب بزيادة الحراسة بالمدارس

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads