ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الغرباوى" ينهى أولى ورش الإخراج بـ"الشباب والرياضة"

الأربعاء 19-10 - 11:28 ص
انهاء  أولى ورش الإخراج انهاء أولى ورش الإخراج بـ"الشباب والرياضة"
تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة انطلقت اولى ورشة العمل في مجال المسرح "التمثيل - الاخراج - السينوغرافيا - التأليف المسرحي وحرفية الكتابة" بمشاركة 100 شاب وفتاة من الشباب الموهوبين من المديريات والجامعات والمشاركين من مسابقات ابداع والمشاركين بمركز شباب الجزيرة.

ويأتى ذلك في اطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بالمواهب الفنية والثقافية لدى شباب جمهورية مصر العربية ويتضمن برنامج الورش الذي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية برئاسة الدكتورة أمل جمال سليمان وكيل الوزارة، برامج متنوعة فى كافة علوم وفنون المسرح.

وأعرب مازن الغرباوى عبر انتهائة من أول ورشة معربًا عن سعادته بما قدمه شباب الورشة من نماذج تطبيقية فى كافة فروع علوم وفنون المسرح وأثنى على مجموعة المتدربين فى قسم الإخراج الذين قدموا رؤى مختلفة لمشهد من مسرحية هاملت للكاتب الانجليزى وليم شكسبير فى تضافر وتلاحم مع شباب ورش التمثيل والتأليف والسينوغرافيا تحت قيادة الدكتور أيمن الشيوى والفنانة القديرة وفاء الحكيم والكاتب ابراهيم الحسينى ومصمم الديكور حازم شبل.

ويعتبر "الغرباوى" خطوة الورش المسرحية خطوة هامة لتدعيم الشباب على المستوى الثقافى والمسرحى فى كافة ربوع ونجوع وقرى ومحافظات وجامعات جمهورية مصر العربية، حيث أكد أن تلك الورش ستحدث طفرة فى مسار هؤلاء الشباب كلا فى مكانه على المستوى المسرحى والفنى والثقافى والاجتماعى أيضًا.

ووجه الشكر لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز لإهتمامه بالأفكار الجادة التى تتبناها الوزراة وقيادات الوزارة ممثلة فى الدكتورة أمل جمال سليمان التى تملك وعى بأهمية الدور المحورى للمسرح فى برمجة عدد من الورش الثقافية التى تتاح بالمجان لكل شباب جمهورية مصر العربية شمالًا وجنوبًا – شرقًا وغربًا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟