ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مصر تعود إلى الجاهلية.. حفل زفاف لطفلين لم يتجاوز أعمارهم الـ12 عامًا بـ"الدقهلية".. رواد "فيس بوك" ينتفضون.. مغردون: البراءة في خطر.. وآخرون: "لعب عيال كانوا حفظوهم قراءن أحسن"

الجمعة 14-10 - 07:33 م
حفل زفاف لطفلين لم حفل زفاف لطفلين لم يتجاوز أعمارهم الـ12 عامًا
هدير السيد
عمت حالة من الانتقادات العارمة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إثر تداول عدد من النشطاء صور لحفل زفاف ضخم، لطفلين لم تتجاوز أعمارهم الـ 12 عامًا، فى قرية دقادوس بمركز ميت غمر فى محافظة الدقهلية، حيث ضم الحفل أكثر من محل للفراشة الحديثة، التى غطته أضواء الليزر.
مصر تعود إلى الجاهلية..
"البراءة فى خطر"
وشهدت تلك الصور مجموعة من ردود الأفعال المختلفة، حيث أعرب كابتن ميدو، عن سخطه من ذلك الحفل وزواج القاصرات، قائلًا:"بكره اللى يشوفوا الهم، وهيخونها عشان محسش بالحب معاها لما كبروا".

و أضاف "ميدو"، أن هؤء الأطفال فقدوا جزءًا كبيرًا من أهم مرحلة فى حياتهم، وهى مرحلة الشعور بالحب والمشاعر، بالإضافة أن هذا الزواج سيحول براءة تلك الطفلة إلى امرأة تطحنها ضغوطات الحياة قبل الأوان، معلقًا:"طفولتها هتضيع وتشييل الهم بدرى ويبقي عندها عيال ومسئولية".

مصر تعود إلى الجاهلية..
"عصر الجاهلية"
فيما علقت شموع ودموع، على أن مشاهد زواج هاذان الطفلان تعيدنا بالزمن إلى عصر الجاهلية، قائلة:"ربنا يسترها علينا رجعنا تاني ﻷيام أبو جهل"، وتابعت:"احنا كدة مش هنتقدم ابدآ، ربنا يرحمنا من الجهل والجاهلين".

فيما تسائلت إحدى الناشطات وتدعي مجهولة الهوية، عن تلك المهزلة، قائلة:"ما هذه المهزلة يا مسلمين احنا فى القرن الـ21 "، واصفاهم بالجهل، فيما استنكرت "الناشطة"، زواج الطفلان تحت مسمي الحب، قائلة:"هو ما في حد ماحبش وهو صغير، عادي جدا بس ماتوصلش للخطوبة يابشر"، وتابعت:"ذنبهم فى رقبة اهاليهم".

وأكد عمر مروان، أن ما يحدث من زواج للقاصرات يدل على أن الزمان يرجع إلى الخلف، ساخرًا:" عفوًا يا سادة إنه زمن العبط، بركاتك ياحاج مارك يا بتاع الفيسبوك"، وتابع:"انتبه العربة ترجع الى الخلف".
مصر تعود إلى الجاهلية..
"سخرية من الملامح"
فيما سخرت حلا عبد الهادي، من شكل الطفلة إثر تغير ملامحها بعد وضع "ميك اب" حفل الزفاف، مُعلقة:"حتى المكياج مقرف عليها بيغيروا ملامح طفلة حسبي الله بهيك أهل".

كما وافقتها الرأى رانيا الفار، مستنكرة شكل الطفلين،":إيه ده بالضبط عملتوا الطفله مسخ، وعيل صغير لبستوه بدله، بشعتوا شكلهم وموتتوا براءتهم وبتفرجوا الناس عليهم وعيشتوهم حياة لسه بدري عليهم فيها".

وشبهت آية عادل، العروس بالدمية التي تظهر بأفلام الرعب، دلاله على أن الميكياج قد أفسد براءة ملامحها.
مصر تعود إلى الجاهلية..
"نقطة الفرح هى الهدف"
بينما أشارت ديدا العطار، إلي أن خلف ذلك الحفل الكبير هدف آخر بخلاف الزواج، والأطفال هم الضحية، مُعلقة:"حضرتك دا مش جواز دا أب عايز يلم النقطة والفلوس ع حساب طفلين".
مصر تعود إلى الجاهلية..

"لعب عيال"
و استنكرت نفرتيتي مروان، زواج الطفلين فى ذلك العمر، قائلة:"خيبة تقيلة، ده بدل ما روح يحفظهم حاجة القرآن ويتفوقوا فى دراستهم ويطلعوا حاجة كويسه فى المجتمع، يروحوا يشغلوهم بالجواز والحب والزفت".

وتعجبت:"هو مفيش ف الدنيا غير الجواز؟ ما احنا كنا صغيرين وكنا بنلعب مع قرايبنا وجيرانا وزمايلنا فى المدرسة وكنا بنحب بعض ونقول لبعض هنتجوز لما نكبر كنا عيال وأهالينا عارفين بس كانو عاقلين، ومن بعد سنة ستة منعوا الأولاد والبنات يلعبوا مع بعض وكل واحد خد طريقوا فى التعليم وكبرنا وخدنا شهادات عاليا وقابلنا اللي فعلا يستحقوا نتجوزهم يعني كل"، وتابعت:"اللي بيحصل ده هبل ولعب عيال".

موضوعات متعلقة

"أبو حفيظة": الزواج عند الست "حرب" بالفيديو.. "العربية نيوز" ترصد.. البنات ترفع شعار"أنا عانس بمزاجي"
"زواج القاصرات" يضرب بالقانون عرض الحائط ينتهك البراءة.. خبراء "اغتصاب لمستقبلهن".. يجب محاكمة الأهل.. "الأوقاف": أصابت المجتمع بالفزع مسلسل انتهاك براءة الطفولة بالمحروسة يواصل حلقاته.. "زواج الأطفال" يهدد براعم المجتمع بمستقبل مشوش وتعس.. وأبرز الوقائع في السنوات الأخيرة
رامي صبري يحتفل بعيد زواجه "الخامس" مع الجمهور "زواج القاصرات" اغتصاب بحكم العادات والتقاليد.. إحصائيات: 22% من المصريات تتزوجن قبل البلوغ.. خبراء: يصنع جرح نفسي للفتاة.. والحل في تثقيف الأهالي.. فقيه قانوني: يجب تغليظ العقوبة
بالصور.. نجوم الفن يجتمعون على مشهد "براءة" الطفل السوري عمران بالصور.. "ميدان الكفار" في بنها يثير الاستهجان .. تمثال يتسبب في سخرية رواد "فيس بوك" ويصفونه بـ"صنم ابن أخو أبوجهل".. مواطن: "لمينا الكفار وعملنا حفلة نار".. وآخر: "جايبينه نعبده ولا نلف حواليه؟"
عارضة أزياء تلغي حفل زفافها بسبب دجالة

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads