ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"هيبتا" في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بالجزائر

الثلاثاء 11-10 - 11:55 ص
هيبتا "هيبتا"
نهى عبد الله
بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم هيبتا المحاضرة الأخيرة في شباك التذاكر العربي، ينافس فيلم المخرج هادي الباجوري على جائزة العناب الذهبي ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بالجزائر من 6 وحتى 12 أكتوبر حيث حظي الفيلم بإقبال النقاد وجمهور المهرجان في عرضه مساء أمس الأحد على مسرح عز الدين مجوبي.
كان فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة قد تصدر شباك التذاكر المصري بعدما تجاوزت إيراداته 26 مليون جنيه مصري؛ ليعتلي قمة إيرادات الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما المصرية، كما تم عرضه في عدد من الدول العربية منها الإمارات، قطر، البحرين، الأردن وسلطنة عُمان، ونافس مؤخرًا على جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد.
و حسب الرواية التي اعتمد عليها السيناريو، يستعرض هيبتا: المحاضرة الأخيرة 4 قصص متوازية تجسد مراحل الحب السبع كما قدمها المؤلف محمد صادق في كتابه الذي حقق نجاحًا كبيرًا في مصر والعالم العربي وصدرت منه 36 طبعة.
فريق تمثيل الفيلم يتكون من: عمرو يوسف،ماجد الكدواني،أحمد مالك،أحمد داود، دينا الشربيني، ياسمين رئيس، جميلة عوض، هاني عادل، أحمد بدير، سلوى محمد علي، كندة علوش، أنوشكا،محمد فرَّاج، نيللي كريم،شيرين رضا والطفلين عبد الله عزمي ولينة بن حمان، ومن إنتاج هاني أسامة (The Producers)، محمد حفظي (فيلم كلينك) وأمجد صبري
(i Productions)، وقام بكتابة السيناريو وائل حمدي، ويضم فريق العمل أيضًا كلًا من مديري التصوير جمال البوشي وليو كاربوتا، مصممة المناظر هند حيدر ومدير الإنتاج محمد الهادي.
ويشارك في الدورة الثانية من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي 35 فيلمًا، ويمنح المهرجان الجائزة الكبرى العناب الذهبي لأفضل الأعمال السينمائية المشاركة، إلى جانب جوائز أفضل ممثلة وممثل وأفضل سيناريو وجائزة الجمهور، ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة الجزائرية.
ويتنافس على جائزة العنّاب الذهبي 16 فيلمًا منها 9 أفلام عربية، من مصر، تونس، المغرب، الأردن، فلسطين، سوريا، والجزائر، بالإضافة إلى مشاركة أفلام من تركيا، إيران،إيطاليا، فرنسا،إسبانيا، قبرص ومالطا، كما يكرم المهرجان المخرج الراحل محمد خان.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟