ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الهلباوي": مراجعة الفكر المتشدد لمن خارج السجون "ضرورية"

الإثنين 10-10 - 01:02 م
الدكتور كمال الهلباوي، الدكتور كمال الهلباوي، القيادي الإخواني المنشق
آية الشناوي
قال الدكتور كمال الهلباوي، القيادي الإخواني المنشق،في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إن قيام وزارة الداخلية بزيادة عدد علماء الدين بمصلحة السجون لإجراء مراجعات فكرية للسجناء أصحاب الفكر التكفيرى، خطوة فى الطريق الصحي وأن الحوار مع السجناء ستأتى بنتيجة جيدة وسوف تتساعد الشباب أن يرتد عن الأفكار المتشددة والمتطرفة.

وأوضح "الهلباوى" أن الأهم هو اختيار من سيقوم بالمراجعة الفكرية، مؤكدًا أنه يجب التأنى فى أختيار من يقوم بتلك المهمة، حتى نصل فى النهاية لاختيار أفراد صالحة، يثق فى فكرها أفراد الشعب حتى يستطيعوا أن يصلوا للفكر المتشدد وتغييره لفكر وسطى أساسه الدين الاسلامى الصحيح.

وأضاف القيادى الإخوانى المنشق أن الوقاية خير من العلاج ويجب على الحكومة أن تراجع فكر من هم خارج السجون، فتكون مهمة معالجة فكرهم المتشدد أسهل من محاولة معالجتها وتغييرها بعد الوقوع فى الخطأ.

موضوعات متعلقة

"الإفتاء": مراجعات الإخوان اعتراف بفشل توظيف الدين لخدمة السياسة منشقو الإخوان عن المصالحة مع الجماعة.. كمال الهلباوي: مرهونة بأحكام الحبس.. مختار نوح: تنتج جماعات إرهابية جديدة.. سامح عيد: مؤشرات لتنفيذها بعد اجتماعات الشُعب
منشق عن "الإخوان:" يمكن توعية شباب الجماعة وإعادة دمجهم بالمجتمع "الإرهابية" تدعو لانتفاضة جديدة بعنوان "الثورة تجمعنا".. الجماعة تطالب بتوسيع مساحات العمل مع "رفقاء الميدان".. "أبو السعد": محاولة لخداع أنصارهم.. و"الهلباوي": نزولهم للشارع "وهم"
سياسيون يهاجمون تصريحات "أمين الإخوان" حول "رفض المصالحة".. كمال الهلباوي: لا تعبرعن توجه الجماعة نحو الصلح.. عمارة: "محمود حسين" مختل عقليًا وغير مدرك للواقع منشق إخواني: "الجماعة" تعقد صفقات تسوية مع الدولة
إخواني منشق: "لهيب الصحراء" لكسب ثقة شباب الأزهر "الإخوان" تعد خطة للثأر من الدولة في ذكرى فض "اعتصام رابعة".. خداع الأمن والتظاهرات أبرز "التكتيكات".. إشعال القاهرة جائزتهم الكبرى.. و"قيادي منشق": الرسائل موجهة لـ"الربعاوية"
"الإخوان" تلفظ أنفاسها الأخيرة.. الجماعة تنتفض عقب تصريحات "المغير" و"الظواهري" و"حسان".. منشقون: الهجوم على الجماعة لاستقطاب شبابها.. "فرغلي": مصدر توريد الجهاديين "دراسات الاسلام السياسي": الدولة أخطأت في تأخير معالجة الفكر المتشدد

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟