ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالفيديو.. أكاديمي فلسطيني: تأجيل الانتخابات يبرز حالة التخبط

الثلاثاء 04-10 - 05:33 م
الدكتور نشأت الأقطش الدكتور نشأت الأقطش
إسلام شعراوي
قال أستاذ الإعلام بجامعة "بير زيت" الفلسطينية، الدكتور نشأت الأقطش، إن قرار الحكومة الفلسطينية بتأجيل الانتخابات المحلية لأربعة أشهر عقب قرار المحكمة العليا باجراها في الضفة دون قطاع غزة هو أمر يبرز حالة التخبط الفلسطيني، مؤكدا أن الأمر خاضع لحكم قضائي وقرار لجنة انتخابات ويجب احترامه.

وأضاف الأقطش خلال لقاء له على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية دينا الوكيل، أن حركة "حماس" تدعي أنها تريد إجراء الانتخابات وتحرص عليها إلا أنه هذا غير صحيح، مؤكدا أن حركتي "حماس" و"فتح" وأيضا الحكومة لا علاقة لهم بالأمر وأنه يخص لجنة الانتخابات وقرار المحكمة.

كما أوضح، أن هناك حالة من التخبط على الساحة الفلسطينية، ورأى أن قرار المحكمة بإجراء الانتخابات في الضفة الغربية دون قطاع غزة هو قرار خطير، لأن غزة جزء من الوطن الفلسطيني بحكم وجود حكومة توافق وطني، مشددا على أن طرفي الانقسام يحاول أن يبحث عن أسباب كي يلوم الطرف الآخر وعن مبررات لبقاء حكمه.

وأشار الأقطش إلى أن الحديث خطير جدا طالما أن هذا الخلاف والجدل جرى حول الانتخابات المحلية وليست انتخابات تجديد الشرعيات الفلسطينية في المجلس الوطني أو التشريعي أو الرئاسة الفلسطينية، لافتا إلى أن المجلس التشريعي يكلف الفلسطينيين 10 مليون دولار دون أن يجتمع، ورأى أن "حماس" و"فتح" أدخلونا في تلك الدوامة كي يجددوا شرعية حكمهم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟