ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سوزان نجم الدين للعربية نيوز: فيلمي يرصد تأثير الحرب على الحب

السبت 01-10 - 12:46 م
سوزان نجم الدين سوزان نجم الدين
مروة عبد الفضيل
عرض للفنانة السورية سوزان نجم الدين في مهرجان الإسكندرية الذي انتهت فعالياته منذ أيام فيلم"أنا وأنت وأمي وأبي"ولاقى العمل السوري ردود أفعال ايجابية خاصة وأنه يركز على واحدة من أهم أسباب الأزمة في سوريا ألا وهي الأزمة الطائفية.

العربية نيوز التقى بطلة الفيلم الفنانة السورية سوزان نجم الدين في هذا الحوار:
استطاع فيلمك"أنا وأنت وأمي وأبي"أن يبكي الكثيرين من حضور الفيلم على الرغم من عدم وجود مشاهد لأي مجازر ودماء فما السبب في رأيك؟
ليس بالضرورة أن يحتوى فيلم على مشاهد دموية حتى يبكينا فالكثيرين ممن كانوا يشاهدون العمل دموعهم تساقطت وأنا أولهم نظرا لما تعيشه سوريا من أحداث نتمنى أن تكون غمة وتزول فالعمل كان إنسانيا بحتا اعتمد على لغة الحوار وملامح الفنانين من دون التركيز على مشاهد صعبة فيكفى ما بداخلنا من وجع لا نريد رصده على الشاشة أيضا.
هل كل المشاهد تم تصويرها في سوريا؟
نعم وكان التصوير معاناة لكن حرص كل فرد في منظومة العمل على خروجه بشكل لائق جعلنا نتغاضى عما كان يدور حولنا ونركز في العمل الذي نصوره والتصوير للعلم استغرق وقتا طويلا خاصة وانه تعرض لبعض التوقفات.
ما مضمون العمل بشكل عام؟
هو يرصد تأثير الحرب على الحب وتأثير الحب على الحرب من خلال قصة حب كل طرف فيها من طائفة معينة
ما رأيك في شعار"السينما والمقاومة"الذي رفعه مهرجان الإسكندرية في هذه الدورة؟
شيء مهم جدا أن نقاوم،نقاوم كل شيء سلبي،نقاوم الكراهية والإرهاب،ونقاوم الذل والمهانة وكل شر.
كمشاهدة ما رأيك انتى في الفيلم؟
أنا بشكل عام نادرا أن يعجبني فيلم لكن بكل حيادية الفيلم أعجبني جدا وكنت سعيدة به بشكل كبير وأتمنى أن نقدم في وسريا سلسلة أفلام على هذه الشاكلة.
حرصتي على حضور أفلام وندوات كثيرة في المهرجان فلماذا؟
هي فرصة للالتقاء بالزملاء على مستوى الوسط الفني في الدول العربية وتعرف على ثقافة الآخرين ولابد إني كنت ادعم مشاركات كل هذه الأفلام التي شاركت.
بعيدا عن الفيلم ما الجديد الذي تستعدي له حاليا؟
في مصر اقرأ الآن فيلم سينمائي وسيناريوهان لمسلسلين لكن لم استقر بشكل نهائي على العمل الذي سأقدمه لذا لا أحب الحديث عن تفاصيل ما اكره لحين الاستقرار بشكل نهائي،أما في سوريا فوقعت على مسلسل بعنوان"شوق"وهو مسلسل اجتماعي إنساني ولكن يتطرق إلى ظروف الحرب ماذا فعلت بنا وكيف أثرت فينا لكن من دون سياسة والعمل بطولة جماعية لفنانين كثيرين من سوريا ولبنان والعمل من إنتاج شركة ايمار الشام وإخراج رشا شربتجي.
هل لديكي أي من التحفظات الخاصة بكي عند تقديمك لأي من الأدوار؟
أنا مع كل الحرية في تقديم أي دور وأدعم الحرية بكل قوتي لكن تقف هذه الحرية إذا تطلب منى أن أقدم شيء يخدش حياء الناس وتغضب أبنائي هنا تكون لي وقفة وأرفض وما عدا ذلك أقدمه.
بعد تقديمك لمسلسل"وش تانى"في مصر تغيبتي عن الدراما التليفزيونية فما السبب؟
بصراحة يعرض علي أعمال لكنى رفضتها خاصة وأنها ليست في مستوى عملي الأخير "وش تانى"الذي قدمته مع الفنان كريم عبد العزيز وهذا العمل كان له ردود أفعال قوية خاصة في ظل الشخصية الشريرة التي قدمتها فيه حيث علقت في أذهان الجمهور بشكل كبير.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟