ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالفيديو..علاء عابد يقدم كشف حساب "المصريين الأحرار" في دور الانعقاد الأول

الخميس 29-09 - 02:11 م
 علاء عابد نائب حزب علاء عابد نائب حزب المصريين الأحرار
إسلام شعراوي
بعد انتهاء دور الانعقاد الأول للبرلمان، قدم علاء عابد نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة الصف بمحافظة الجيزة ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب الشكر للدكتور عصام خليل رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسي والهيئة البرلمانية على مساندته في منصبه كرئيسًا للهيئة البرلمانية، مشيدًا بالدور المُشرف الذي قامت به اللجان النوعية وشباب الحزب والمركز الإعلامي.
وقال عابد، إن "المصريين الأحرار" احتل الصدارة بمجهوده في البرلمان خلال دور الانعقاد الأول من البرلمان وذلك من خلال منظومة عمل الحزب.

وأضاف نائب المصريين الأحرار: "تقدمنا بمشروعات قوانين هامة للغاية فيما يخص الانتخابات وأيضا إجراء الانتخابات، بالإضافة إلى مشروع قانون بناء وترميم الكنائس الذي انتظرناه 150 عاما، وكان للحزب "نصيب الأسد" في التحدث في هذا القانون، حيث كان لنا كلمة تاريخية أثبتت أننا كمصريين على قلب رجل واحد".

وتابع علاء عابد: "تقدمنا بعدد من طلبات الإحاطة والاستجوابات، وترأسنا عن طريق النائب مجدي ملك لجنة تقصى الحقائق باشتراك خمسة من نواب الحزب حول موضوع القمح والذي انتهى باستقالة وزير التموين وظهور فساد كان يتستر عليه بعض العاملين، فأعادت هذه اللجنة إلى البرلمان حقه فهي اللجنة الأولى منذ حوالي 150 عاما تنتهي باستقالة وزير".

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية، إلى أن حزب "المصريين الأحرار" شهد 3 رؤساء لجان بالبرلمان من نوابه وهم هشام الشعينى، حاتم الشات، وسعيد طعيمة، والذين أدوا دورا محترما خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى وكلاء اللجان وأمناء السر من نواب الحزب، فضلا عن أعضاء الحزب الذين كانت لهم كلمات أثروا بها العمل الرقابي والتشريعي.

وأكد النائب علاء عابد، أنه تم تقديم العديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والاستجوابات من قبل نواب حزب المصريين الأحرار في البرلمان، مضيفا: "كان لنا دورا هاما في مناقشة الموازنة العامة للدولة وبرنامج الحكومة وقدمنا ملاحظاتنا إلى رئيس الوزراء الذي استمع لنا من منطلق أننا ننقل صوت الشارع ولا نعترض ولا نعارض بل نقدم حلولا، فاستطعنا أن نشكل منظومة عمل يحترمها البرلمان وان نكون "رمانة الميزان" فيه، وينتظرون منا الكثي".

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية، إلى أن البرلمان أصدر 70 قانونا وناقش 430 مادة و 341 قرارا بقانون وفتح البرلمان المجال للزيارات الخارجية ومنها "البرلمان العربي، الأفريقي، الأوروبي، الأورومتوسطى".

وأكد علاء عابد أن الهيئة البرلمانية بالمصريين الأحرار مدعومة من الدكتور عصام خليل والمكتب السياسي فكان هناك دعما لوجيستيا وفنيا منهم، واستطاع نواب الحزب الأكثر عددا وعملا والتزاما وإثراءً للحياة السياسية داخل البرلمان في مجال التشريع والرقابة من خلال منظومة متكاملة حتى يكونوا 2016 هو عام حزب المصريين الأحرار داخل البرلمان.

* ثورة حقيقية في البنية التحتية بالصف
وفى تقديمه لحصاد أعماله في دائرة الصف خلال دور الانعقاد الأول بالبرلمان، أكد علاء عابد أن دائرة الصف ستشهد ثورة حقيقية في البنية التحتية خلال الفترة المقبلة، و فيما يخص الطرق أكد انه تم الحصول على موافقات بازدواج طريق 54 والذي يبدأ من أول قرية عرب أبو ساعد وحتى قرية نزلة عليان كمرحلة أولى وسيتم التنفيذ قريبا، والمرحلة الثانية تبدأ من قرية عليان حتى قرية الودى، وتم اعتماد خطة رصف الطرق بمركز مدينة الصف لعام 2016-2017 ، ومنها طريق عزبة السلام حتى اوسكو بطول 2كيلومترا وعرض 6 أمتار، ومدخل عزبة الجمال بطول 1ونصف كيلومترا وعرض 6 أمتار، بالإضافة إلى مدخل الغمازة الكبرى ومدخل الشوبك الرئيسي واستكمال الطريق به، فضلا عن استكمال طريق الاتحاد حتى مخر السيل بالودى، وإعادة رصف مدخل قرية عرب أبو ساعد.

ولفت عابد إلى مد خطوط المياه والصرف الصحي قبل عملية الرصف في مداخل كبيرة مثل الغمازة الكبرى، عرب الحصار، الايواز والفهمية.

*فتح مساجد وتسكين طلبة
وعلى صعيد آخر أشار نائب دائرة الصف، إلى أنه تقدم بطلب لإنشاء معهد قراءات القرآن الكريم بالجهود الذاتية بقرية اوسكور وتمت الموافقة، كما تقدم بطلب إلى وزير الأوقاف لفرش بعض المساجد مثل عرب العايدة والهواز والمنشى، مؤكدا أن الطلب قيد الموافقة.

وأكد علاء عابد، موافقة رئيس الوزراء ورئيس جامعة القاهرة بتسكين طلبة مركز الصف في المدن الجامعية نظرا لبعد مركز الصف وقطع مسافات طويلة للذهاب إلى الجامعات المختلفة.

وفيما يخص المواصلات العامة، أكد علاء عابد الموافقة على طلبه بتوفير 5 أتوبيسات نقل عام من جنوب القاهرة حتى نهاية حدود الجيزة، مشيرا إلى أن هذه من الأتوبيسات حديثة وسيتم توفيرها في القريب العاجل.

*صرف صحي متكامل
وفى اهتمامه بقطاع المياه والصرف الصحي بدائرته، قال علاء عابد إنه ونواب الدائرة استطاعوا الحصول على اعتماد مبلغ 540 مليون جنيها لاستكمال مشروعات الصرف الصحي بمركز ومدينة الصف، مشيرا إلى أنه يعد أكبر مبلغ مالي تم اعتماده لمدينة الصف، وأكد أنه سيتم تشغيل الصرف الصحي في الصف خلال سبتمبر 2017 وهو الموعد المتوقع لإنهاء الأعمال.

وأضاف عابد، انه سيتم العمل في مشروع الصرف الصحي بقرى عرب الحصار، الأكواز والفهمية في الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه كان مخصص لها ميزانية فى عام 2009 وتوجهت الميزانية إلى أوجه إنفاق أخرى نظرا لما حدث في مصر من ثورات وظروف مضت.

وأكد علاء عابد، انه تقدم ونواب الدائرة بطلب لإدراج قرى المنشى، عرب الشيخ صالح وعرب العايدة ضمن مشروع الصرف الصحي بقرية عرب الحصار حتى تستفيد هذه القرى من المشروع.

وأكد نائب المصريين الأحرار، أن باقي القرى ستأتي تباعا وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة، حتى يكون هناك صرف صحي متكامل بالدائرة.

وفيما يخص المياه قال نائب المصريين الأحرار، انه بذل ونواب الدائرة جهدا في تشغيل محطة مياه الصف والتي سيتم تشغيلها بالفعل في 30 أكتوبر المقبل، مؤكدا أنه بتشغيل المحطة سوف تنتهي معها مشاكل المياه وحتى مشكلة المياه التي تصل ضعيفة سيتم حلها وستصل المياه بكثافة عالية.

وأضاف أنه تم تقديم طلبات إلى رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي لتركيب خط مياه من عزبة مفرح لتغذية قرى أبو عريضة، أبو حمود وعرب الطرابيل، كما تم تقديم طلب لتركيب خط مياه بقرية الديسمى لتغذية منطقة شرق الديسمى بطول 1 كيلومترا.

*طفرة في مراكز الشباب
أكد علاء عابد أن دائرة الصف شهدت طفرة في مراكز الشباب، حيث تم اعتماد مبالغ مالية لمراكز شباب جنوب الصف، المنشى عرب العايدة، نجوع العرب، وعرب الحصار، والغمازة الكبرى.

وأضاف أن هناك اعتمادات مالية لافتتاح 10 مراكز شباب أخرى حديثة ، كما تم تحديد قطعة أرض لإنشاء مركز شباب فى قرية الجزيرة وجارى المعاينة والتنفيذ.

*خدمات عامة لدائرة الصف.
وفى تقديمه لحصاد أعماله فى دائرة الصف خلال دور الانعقاد الأول بالبرلمان، أكد علاء عابد أنه تقدم بعدد من الطلبات إلى وزارتي الداخلية والعدل لتشغيل خدمة الفيش المميكن وإنشاء وحدة للجوازات، مؤكدا أنها رهن الموافقة وسيتم تنفيذها خلال الشهور القادمة.

وتقدم عابد بطلب إلى النائب العام لعودة نيابة مرور الصف، مؤكدا أنها في مرحلة الموافقة وخلال شهرين سيتم الموافقة النهائية عليها.

وأشار النائب علاء عابد إلى أن هناك ثورة في الخدمات العامة بدائرة الصف بالتعاون مع نواب الدائرة، مضيفا: "نعمل يدا واحدة لخدمة أهالي الصف لنحصل على رضاء أبناء وشباب ورجال وسيدات أهالي الدائرة".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟