ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

استقبالاً شعبيًا ورسمياً للبابا تواضروس بمطروح

الأربعاء 28-09 - 05:06 م
البابا تواضروس الثانى البابا تواضروس الثانى
مطروح - منى سالم
تستعد محافظة مطروح اليوم الأربعاء لاستقبال زيارة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازه المرقسيه استقبالًا شعبيًا ورسميًا وتأتى زيارة البابا في اطار جولاته لتفقد الكنائس بالمحافظات والتواصل مع الاقباط بمختلف محافظات الجمهورية.

وكان الانبا باخوميوس قد وصل الى مطروح اول امس لترتيب مراسم الزيارة والإجراءات الامنية، وذلك عقب لقائه باللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح ولفيف من القيادات الامنيه والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

ومن المقرر أن يشارك اليوم البابا بالاحتفال باليوبيل الذهبي على إنشاء كنيسة السيدة العذراء مريم التي تعد أول كنيسة بمدينة مرسى مطروح العاصمه كما سيقوم البابا بالقاء عظة الأربعاء بالكنيسة لتقديم التهنئة بهذة المناسبة التاريخية.

ويحضر الاحتفالية كلًا من الانبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمسة مدن الغربية والأنبا إيساك الأسقف العام لدير الانبا مكاريوس السكندري والأنبا يوليوس أسقف مصر القديمة والأنبا بافلي أسقف الإسكندرية والأنبا ماركوس أسقف الوايلي وجميع المسيحيين بمطروح.

على ان يعقد البابا مؤتمرًا صحفيًا غدًا الخميس بقاعة فندق كارلوس بحضور القيادات الامنية والشعبية ولفيف من الإعلاميين والقنوات الفضائية

في السياق ذاته اعلن اللواء مختار السنبارى مدير امن مطروح عن انتهاء المديرية من كافة الاستعدادت الامنية لاستقبال زيارة البابا تواضروس الثاني بمطروح وذلك بتكثيف عمليات التأمين حول كنيسة السيدة العذراء وما حولها، كما تم اغلاق الشوارع المؤدية إلى الكنيسة لتأمين الزيارة التي تستغرق 48 ساعة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟