ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حملات توعية للتصدي لظاهرة حرق قش الأرز بالمنصورة

الأربعاء 28-09 - 01:03 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
الدقهلية - دينا رمزى
نظم جهاز شئون البيئة فرع المنصورة، ندوة بعنوان مكافحة ظاهرة حرق قش الارز وطرق الاستفادة من قش الارز وذلك فى الادارة الزراعية بقرية اتميدة التابعة لمركز ميت غمر.

تم خلال الحملات شرح مجهودات جهاز شئون البيئة في فرع المنصورة فى التصدى لهذه الظاهرة وأيضًا شرح كيفية مساعدة المزارعيين فى الاستفادة من قش الارز عن طريق شرح بروتوكول المعدات وبروتوكول وزارة الزراعة (المزارع الصغير).

كما تم عمل حملة توعية لطلاب جامعة المنصورة بالتعاون مع قطاع شئون البيئة وتنمية المجتمع بجامعة المنصورة ضمن فعاليات المعرض التعريفي لقطاع شئون البيئة لليوم الثاني علي التوالي.

وشارك معمل القياسات البيئية وإدارة الإعلام في نشر الوعى البيئى بين الطلبه بالتعريف بملوثات الهواء وكيفية قياسها وإستخدام المعمل المتحرك للرصد البيئ في رصد هواء محافظة الدقهلية كل 3 شهور بالإضافة لمحطة الرصد الثابتة والموجودة فوق مبني محافظة الدقهلية والمتصلة عبر شبكة الإنترنت بالوزارة بالقاهرة والتي تعمل علي مدار 24 ساعة، وطرق الحد من ملوثات الهواء وخاصه فى فتره حرق قش الارز.

وكذلك جهود وزارة البيئة هذا العام للحد من ظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية للقضاء على السحابه السوداء، والحفاظ علي جودة الهواء وصحة المواطن المصري.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟