ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد 3 مدارس في أول أيام الدراسة.. "عبدالحميد": تسليم الكتب دون التقييد بالمصاريف.. الضرب في الفصول "ممنوع".. ويكلف بإنشاء مطب صناعي أمام مدرسة السيدة عائشة

الأحد 25-09 - 02:54 م
المهندس عاطف عبد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
شيماء دهب
مع إنطلاق أول ايام العام الدراسى الجديد قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بجولة تفقدية لعدد من مدارس القاهرة للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية، وانتظام الدراسة ونسبة الحضور مع بدء الدراسة.

وأطمأن المحافظ على استعداد وتجهيزات كافة مدارس القاهرة لبدء أول ايام العام الدراسى الجديد بجميع المراحل التعليمية دون عقبات أو مشاكل، والبالغ عددها أكثر من 4200 مدرسة تضم أكثر من 2 مليون طالب وطالبة، وجه المحافظ بتسليم الكتب المدرسية للطلاب بجميع المراحل دون التقيد بدفع الرسوم والمصروفات وحل معوقات وصوله أولًا بأول، ضمانًا لانتظام العملية التعليمية بالمدارس بشكل ناجح.

منع أسلوب الضرب بالمدارس
وأكد خلال تفقده للمدارس علي منع أسلوب الضرب للتلاميذ واتخاذ أسلوب التوجيه والإرشاد والعقاب المتتالي طبقا للمخالفة بدون استخدام العصا طبقًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم، كما وافق المحافظ علي ضم أبناء مدرسة صلاح الدين بمنطقة الحطابه والمستمر عمل الترميمات بها بمعرفة هيئة الأبنية التعليمية بمدرسة السيدة عائشة كفترة صباحية حرصًا علي مصلحة الطلاب في المدرستين بالاستفادة من يوم دراسي كامل.

انشاء مطب صناعي بمدرسة السيدة عائشة
وأمر رئيس حي الخليفة خلال زيارته لمدرسة السيدة عائشة بضرورة انشاء مطب صناعي أمام المدرسة مطابق للمواصفات الفنية حرصا علي سلامة تلاميذ المدرسة، وأكد المحافظ على جميع رؤساء الأحياء بالتنسيق مع هيئة النظافة تحت إشراف نواب المحافظ لرفع كافة الإشغالات وإزالة المخالفات وبؤر الباعة الجائلين بمحيط المدارس، مع شن حملات النظافة العامة داخل وخارج المدارس ورفع كفاءة أعمال التشجير وانتظام دوريات وحملات المرور لحظر انتظار السيارات والباصات أمام أبواب المدارس.

المحافظ: " أنتم أمل بكرة "
كما أشاد محافظ القاهرة، بكثافة الطالبات وتوزيعهم بمدرسة فتحية بهيج الإعدادية بنات التابعة لإدارة عابدين التعليمية، وخلال تفقده لأحد الفصول سألت المدرسة الطالبات عدة أسئلة في دروس الجغرافيا مما نال إعجاب المحافظ قائلا " أنتم أمل بكرة ".

وأكد أنه تم استلام 100 % من الكتب في أول يوم للدراسة على مستوى المحافظة؛ مشيرًا إلي عدم وجود شكاوي من جانب أولياء الأمور خلال استلام الكتب.

وأضاف المحافظ أنه سيتفقد المدارس بالماطق الشعبية للتأكد من سير العمل داخلها، وتوافر الإمكانيات للطلاب بالإضافة إلي خطة تفعيل أعداد الطلاب بالفصول وعدم تكدسهم داخلها.
ads

موضوعات متعلقة

وزير التعليم: طباعة 33% من كتب العام الدراسي المقبل "الشربيني" خلال لقائه بقيادات "التعليم" عبر "الفيديو كونفرانس".. طباعة 33% من كتب العام الدراسي المقبل.. توصيات بإعادة توزيع المعلمات المغتربات في مسابقة الـ"30 ألف"
توصيات "التربية والتعليم" للمديريات قبل بداية العام الجديد.. إنتهاء أعمال الصيانة قبل الدراسة.. التأكد من عدم وجود عجز بالمدرسين.. وحظر استغلال أسوار المدارس في دعاية الدروس الخصوصية محافظات مصر تستعد للعام الدراسي الجديد.. "القاهرة": تسلم الكتب دون التقييد بالمصروفات.. الانتهاء من صيانة 6 مدارس بالسويس.. وتوسعة 17 بقنا
غدًا.. محافظ القاهرة يتفقد "الأسمرات" للإطمئنان على سير العمل بالمدارس محافظ القاهرة: استلام 100 % من الكتب في أول يوم دراسي
محافظ القاهرة لطلاب مدرسة بعابدين: "أنتم أمل بكرة" محافظ القاهرة لمسئولي المدارس: الضرب "ممنوع" وإتبعوا النصح والتوجيه
محافظ القاهرة يوجه بإنشاء مطب صناعي أمام مدرسة السيدة عائشة وزير التعليم: طباعة 90% من الكتب.. وتحويل مناهج الشهادات لـ"تفاعلية"

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads