ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالتفاصيل.. استعدادات مهرجان "الطعام المصري على أرض الفيروز"

السبت 24-09 - 12:27 م
مهرجان الطعام المصري مهرجان "الطعام المصري على أرض الفيروز"
مؤتمر صحفى تم انعقاده فى نظم منتجع سلطان جاردن بشرم الشيخ، مؤتمر صحفي، ضم مجموعه متميزه من طهاه شرم الشيخ ليضعوا الخطوات التنفيذيه لمهرجان "الطعام المصرى على ارض الفيروز".

والمؤتمر خرج بتوصيات هامة تتلخص فى نقاط محددة من شأنها الإرتقاء بمستوى طهاه شرم الشيخ وحركه السياحة بشكل عام وتوصيل رساله للعالم ان مصر امنه وستظل هي القبلة السياحية الأهم في محيط المنطقه والعالم.

وقال الشيف محمد مصطفى، الشيف التنفيذي لفندق سلطان جاردن شرم الشيخ، رئيس مهرجان وعضو رابطة شيفات شرم الشيخ التابعه لجمعية الطهاة المصريين، إنه لابد من تقديم الطعام المصري بصورة مختلفة، ولابد أن تظهر مدى ثقافه المصريين في الماضي وإظهار عادات وتقاليد كل مدينه في مصر.

وأضاف أيمن الصاوي، الشيف التنفيذي لفندق هيلتون شاركس باي ورئيس الرابطة، أن المهرجان سوف يكون سنوي ويتم التحضير لعمل أجنده للمهرجان المقبل، والذي سوف يكون أيضًا في نفس اليوم من كل عام ويوافق اليوم العالمي للطهاه حول العلم.

وتحدث أمجد النمر، الشيف التنفيذي لفندق ماريوت شرم الشيخ وعضو رابطه شرم، عن تكريم أكبر خمس شيفات تقاعدو عن العمل وتم اختيارهم حسب وضع قواعد وسن معين وان يكونوا أفنوا حياتهم في تقدم قيم أخلاقيه ومهنيه للطهاه، وجاء اختيارهم بأغلبيه اللجنه المنظمة وهي أعضاء رابطة طهاه شرم الشيخ التابعه لجمعية الطهاة المصريين. .


وقد صرح علاء نوبي، الشيف التنفيذي لفندق ريكسوس شرم الشيخ، عن موافقه كل من قنصل إنجلترا وقنصل روسيا ورئيس المركز الثقافي الروسي ورئيس النشطات الثقافيه لدى المركز أيضا. ولم يتم تأكيد حضور كل من سفير إنجلترا وسفير روسيا حتى الآن بعد تقديم الدعوى الرسميه لهم بالفعل.

وأعلن إيهاب كامل، الشيف التنفيذي لفندق سافوي شرم الشيخ، أن المهرجان يدار بطريقة حضارية وبمشاركه أكبر فنادق شرم الشيخ وسوف يغطي المهرجان إعلام أجنبي ومصري على أعلى مستوى لكي تظهر مصر بصورتها الحقيقيه في امكانيتها السياحيه بين دول العالم وإن الطهاه بها لديهم من الأفكار الجيده والبناء.

وصرح الشيف هاني حجازي، المنسق العام للمهرجان، أن أعداد الشيفات المشاركة تخطط 120 شيف وان كوكبة من كبار الزوار تخطوا ما يزيد عن 150 مدعوا مابين هيئات دبلوماسية وأصحاب شركات سياحة واعلامين مصريين وأجانب إضافة إلى الإتحاد الدولي للحلويات والشيكولاتة على مستوى العالم وهوا حدث فريد والاول فى مصر أن يحضر اتحاد عالمى فى مصر.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟