ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تداول صورة للمشير حسين طنطاوي بصحبة أسرته

الإثنين 05-09 - 10:58 م
 المشير محمد حسين المشير محمد حسين طنطاوي
محمد أبو سيف
تداول عدد من نشطاء "فيس بوك"، صورة لرئيس المجلس العسكري ووزير الدفاع الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي تجمعه مع عدد من الأشخاص أشيع أنهم من أفراد أسرته.

طريقة تداول النشطاء للصورة كانت لتوضيح معيشة وزير الدفاع المصري حسين طنطاوي عقب خروجه من الخدمة عقب قضاء سنوات طويلة لحماية البلاد من خطر الحروب الخارجية، موضحين الصورة الحقيقية المناهضة للشائعات التى تتداولها المواقع الإخوانية حول الثراء الفاحش الذي يعيشه المشير حسين طنطاوي.

ويعتبر المششير حسين طنطاوي القائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية ورجل دولة.. عمل كوزير للدفاع والإنتاج الحربي.. ولد لأسرة مصرية نوبية. تخرج في الكلية الحربية سنة 1956، ثم كلية القيادة والأركان، شارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة، وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975 ملحقًا عسكريًا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان، تدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991 وحصل على رتبة المشير في 1993.

تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011 وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بإدلاء اليمين وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012، أحيل للتقاعد بقرار رئاسي من الرئيس المعزول محمد مرسي في 12 أغسطس 2012، ومنح قلادة النيل وعين مستشارًا لرئيس الجمهورية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟