ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير البيئة يتفقد محطة كبس قش الأرز بالسنبلاوين

الأحد 04-09 - 08:57 م
 خالد فهمي و حسام خالد فهمي و حسام الدين إمام
الدقهلية - دينا رمزى
تفقد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة ومحافظ الدقهلية حسام الدين إمام، المعدات الجديدة لكبس قش الأرز بمحطة الميكنة بمدينة السنبلاوين.

وصرح وزير البيئة، أن هناك خطة قومية تم عرضها على مجلس الوزراء لمساعدة المحافظة في التخلص من القش وتطوير المنظومة بالدعم الفني والمادي، مشيرًا إلى أنه لابد من التزام المزارعين بخطة الدولة الزراعية والمحافظة على الموارد العامة، وزيادة المتابعة والرقابة ولابد من تغيير الثقافة البيئية لدى المواطنين.

وقد كلف المحافظ بتشكيل لجنة لتكون لجنة دائمة للتخلص الآمن من النفايات، وكذلك لجنة من السكرتير المساعد والبيية والنظافة لدراسة توزيع المعدات المخصصة لجمع قش الأرز خلال فترة توقفها والعرض خلال 48 ساعة"، وتكليف رئيس الإدارة المركزية الميكنة بالدقهلية بعرض بيان شامل عن عمل الإدارة خلال عامين حتى منتصف عام 2017 يشمل مساحتها ونشاطها وإيراداتها وعدد العاملين ومختلف الجوانب.

كما أمر محافظ الدقهلية بتكليف رئيس إدارة الميكنة بالدقهلية، بعرض بيان شامل عن عمل الإدارة خلال العام الماضي حتى منتصف عام 2017 يشمل مساحتها ونشاطها وإيراداتها.

كذلك أكد "إمام" على وضع برنامج مخصص لعمل المقالب وتجميع التراكمات على مستوى المحافظة بما يحافظ على البيئة، وأننا نقوم بزيادة معدل تحويل القش إلى علف.

كان في استقبال المحافظ ووزير البيئة المهندس عبد الرحمن الشهاوي السكرتير المساعد للمحافظة، ورئيس الإدارة المركزية للميكنة الزراعية بشمال الدلتا ورئيس مركز السنبلاوين، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة والجهاز التنفيذي بمركز السنبلاوين.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟