ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"اخطفني شكرًا".. آخر صيحات الابتزاز العائلي.. طالب يدعي اختطافه طمعًا في علاوة والده.. وآخر يبتكر حيلة للحصول على 100 ألف جنيه من أسرته.. وزوجة توهم زوجها بسرقة نجلها لطلب فدية

الأحد 04-09 - 11:43 ص
مديرية امن القاهرة مديرية امن القاهرة
طه فاروق
انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الاختطاف بشكل مخيف، وسجلت أقسام الشرطة المئات منها ولكن المفاجأة كانت أن عددًا كبيرًا من تلك البلاغات ليس لها أساس من الصحة وأن المخطوفين فيها ادعوا اختطافهم لابتزاز أسرهم والحصول على الأموال.


"العربية نيوز" يرصد في التقرير التالي أبرز هذه الحوادث:

طالب يدعي اختطافه للحصول على أموال علاوة والده بالوراق 

تعود الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة الوراق من "محمد عبدالخالق إبراهيم"، 51 سنة، موظف بالمطابع الأميرية، ومقيم بدائرة القسم، مفاده غياب نجله "إسلام، 16 سنة، طالب - ومقيم بذات العنوان"، وفي وقت لاحق ورد له اتصال هاتفي من مجهول يدعى أن نجله مختطف وطلب منه دفع مبلغ مالي 60 ألف جنيه نظير إعادته.

وتلقى المبلغ اتصالًا هاتفيًا من المتهمين وطلبوا منه مقابلتهم بجوار كوبري إمبابة بشارع النيل لاستلام مبلغ الفدية وإعادة المجني عليه.

على الفور تم إعداد عدة أكمنة مستترة بالمكان المشار إليه أسفرت عن ضبط كل من "أحمد ن أ، 21 سنة، طالب، ومقيم دائرة قسم شرطة إمبابة، ومحمد ن أ، 17 سنة، طالب، شقيق الأول، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع المجني عليه "نجل المُبلغ" وبالاشتراك مع كل من "إسلام أ م 20، "باسم هـ أ، 19 سنة، ومقيمان بدائرة قسم شرطة إمبابة.

وبتكثيف الجهود الأمنية تم ضبطهم جميعًا وكذلك الطالب المُبلغ بغيابه والذي اعترف باختلاق الواقعة لعلمه بحصول والده على مكافأة مالية من جهة عمله ورغبته فى الاستيلاء عليها واقتسام المبلغ مع أصدقائه المذكورين.

مما يذكر أن العاملين بالمطابع الأميرية كانوا قد قاموا بتنظيم احتجاجات عمالية في الفترة الأخيرة للمطالبة بصرف 32 شهرًا لهم من الأرباح الخاصة بالعاملين بمناسبة حلول عيد الأضحى، وما تردد حول موافقة إدارة المطابع على صرف 16 شهرًا لهم من الأرباح.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

عامل يدعي اختطافه لابتزاز والده بدفع فدية 100 ألف جنيه في القليوبية

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء مجدي عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية واللواء الدكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث الجنائية، إخطارا من العميد حسن زاور رئيس فرع البحث الجنائى أنه تلقى بلاغا من "سامي السيد" 63 سنة تاجر ومقيم طنان – دائرة مركز قليوب بغياب نجله "محمد سامي" 19 سنة عامل ومقيم ذات الناحية، وأثناء قيامه بالبحث عنه ورد له اتصالا هاتفيا من هاتف المتغيب من شخص مجهول وطالبه بدفع بمبلغ 100 ألف جنيه نظير إطلاق سراحه.

وتم إخطار اللواء جمال عبدالباري مساعد الوزير مدير مصلحة الأمن العام وأوكل للواء أشرف عبدالقادر مدير المباحث الجنائية، بتشكيل فريق بحث لسرعة كشف ملابسات الواقعة وتحرير العامل وضبط الجناة.

وتشكل فريق البحث برئاسة العميد حسام فوزي رئيس المباحث الجنائية في القليوبية ضم ضباط إدارة البحث الجنائي ورئيس وضباط فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة ومباحث مركز قليوب، بالاشتراك مع العميد محمود هندي مفتشي فرع الأمن العام بالمديرية، وبإعادة مناقشة المبلغ قرر بتغيب نجله حال خروجه لإحضار بعض مستلزمات تجارته، ثم فوجئ باتصال من هاتفه يخبره باختطاف نجله وطلب فدية مالية 100 ألف سراحه، وأنه قد ترك له السيارة خاصته التي كان يستقلها نجله المختطف بناحية كوبري كفر حمزة – دائجنيه.

وبإجراء التحريات السرية السريعة بمنطقة الحادث، فقد توصلت إلى أن المجني عليه يخالط ذوي السمعة السيئة وأنه اعتاد على سرقة الأصول، كما أسفرت جهود البحث إلى اختلاق الواقعة من قبل المجني عليه بالاشتراك وكل من "فايز السيد" 30 سنة سائق ومقيم طنان – دائرة المركز و"مصطفى أشرف" 21 سنة طالب ومقيم ذات الناحية، و"على نبيل" أحمد 21 طالب ومقيم ذات الناحية باختلاق تلك الواقعة لابتزاز والدة والتحصل منه على المبلغ المالي للصرف على ملذاتهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين الأول والثاني وبمواجهتهما بما أسفرت عنة التحريات اعترفا بصحتها واختلاقهما تلك الواقعة بالاشتراك والمجني عليه والمتهم الثالث لابتزاز المبلغ، والتحصل منه على المبلغ المالي، وأرشدا عن مكان تواجد المجني عليه بناحية طنان – دائرة المركز، حيث أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف باختلاق تلك الواقعه بالاشتراك وسالفي الذكر، وضبط الهاتف المحمول ماركة نوكيا المستخدم في التفاوض.


عاطل يدعي اختطافه ويطلب فدية من زوجته لإطلاق سراحه

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من كشف غموض اختطاف عاطل وطلب فدية مقابل إعادته في الظاهر.

بدأت تفاصيل الواقعة بإخطار تلقاه اللواء عبدالعزيز خضر مدير مباحث العاصمة من قسم شرطة الظاهر مفاده تلقية بلاغا من منال خ، مديرة مركز طبي، بورود اتصال هاتفي لها من رقم "محدد" من مجهول أخبرها بقيامه بخطف زوجها "يوسف م"، عاطل وساومها على إطلاق سراح زوجها مقابل مبلغ مالي وهددها بخطف أبنائها وأمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة محمد ج، عاطل، وزوج المبلغة يوسف م، عاطل، الزوجة الثانية للمتهم الثاني وفاء فراج ه، ربة منزل.

وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبط المتهم الأول، بمناقشته اعترف باشتراكه مع الثاني والثالثة على قيامهم بإيهام زوجة الثاني باختطاف زوجها وقيامه بالاتصال الهاتفي بها ومساومتها على دفع مبلغ مالى نظير إطلاق سراح زوجها، تم بإرشاده ضبط الثاني والثالثة.

وبمناقشتهما اعترف الثاني بارتكاب الواقعة بقصد ابتزاز زوجته وذلك لسداد ديون مالية خاصة به، وأقرت الثالثة بقيامها بتحريض زوجها على ارتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
زوجة تختطف ابنتها لابتزاز زوجها وطلب فدية

تمكنت مباحث القليوبية من القبض على ربة منزل وشقيقتها اتفقتا مع ثالثة لخطف ابنة الأولى، لابتزاز زوجها وطلب فدية 250 ألف جنيه منه مقابل إطلاق سراحها، وتكثف القوات جهودها للقبض على المتهمة الثالثة.

تلقى العقيد عبدالحفيظ الخولي، رئيس فرع البحث الجنائي، بلاغًا من "أحمد. م. هـ"، 38 سنة، تاجر بغياب ابنته وتدعى "شهد"، 10 سنوات، تلميذة بالابتدائي عقب خروجها من المدرسة، وأنه تلقى عدة اتصالات على هاتفه المحمول من مجهول ساومه على دفع مبلغ مالي 250 ألف جنيه نظير إطلاق سراحها.

توصلت التحريات إلى أن مرتكبي الحادث كل من والدة الطفلة المختطفة وتدعى "نورا. ع. م"، 29 سنة، ربة منزل، وخالة الطفلة المختطفة وتدعى "ثريا" سن 33، وصديقة الأولى وتدعى "فاطمة. ح. ح"، 35 سنة، ربة منزل، ونجحت أجهزة الأمن في ضبط الأولى والثانية.

واعترفت الأولى، والدة الطفلة المختطفة، أنه منذ فترة تراكمت عليها الأقساط والديون فاتفقت وشقيقتها الثانية وصديقتها الثالثة على ارتكاب الواقعة بأن تقوم الثالثة باصطحاب ابنتها من أمام المدرسة عقب أدائها الامتحان واحتجازها على أن يقوم أحد الأشخاص بالاتصال بوالد الطفلة، ومساومته على المبلغ المالي ثم يقمن باقتسام المبلغ بينهن.

وتكثف الأجهزة جهودها لضبط المتهمة الهاربة وتحرير الطفلة، فيما قررت النيابة حبس المتهمتين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads