ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. رئيس جامعة الفيوم: الطفل المصري لا يزال الأذكى في العالم

الأحد 28-08 - 05:57 م
 حفل افتتاح برنامج حفل افتتاح برنامج جامعة الطفل
الفيوم - حمادة جعفر
شهد الأستاذ الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، حفل افتتاح برنامج جامعة الطفل "أطفال علماء المستقبل"، صباح اليوم الأحد الموافق 28-  8-  2016، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية في الجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور أشرف عبد الحفيظ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتوره رغدة صاوي، منسق جامعة الطفل وعدد من عمداء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

فى مستهل كلمته رحب رئيس الجامعة بضيوف الجامعة من أولياء الأمور فى هذا اليوم، والذي تحتفل فيه الجامعة بمرور عام على افتتاح جامعة الطفل، وأعلن أن الجامعة استقبلت أكثر من مائتي طفل من أبناء محافظة الفيوم، وأكد على حرص الجامعة لتقدم كافة التسهيلات وتسخير جميع إمكاناتها لنجاح البرنامج ليخرج بصورة مبهرة وجودة عالية، وأكد على أن الطفل المصرى مازال أذكى طفل فى العالم، وأضاف بأن جامعة الفيوم تسعى جاهدة لأن تتبوأ مكانة مرموقة بين الجامعات المصرية وإنجاز عدد كبير من المشروعات والتي تخدم أبناء المحافظة، وفي نهاية كلمته طمئن أولياء الأمور بأن أبناءهم في أيدٍ أمينة.

وذكر الدكتور أحمد شديد، بأن مسمى جامعة الطفل من المسميات الشيقة، وأضاف بأن الهدف من هذه الجامعة، هو إعطاء الفرصة للأطفال للالتحاق بالجامعة، لخلق جيل واع ومحب للعلم ومختلف عن باقي الأجيال، لأنه نشأ على أساس علمى صحيح بمساندة أساتذة من الجامعة، وتمنى أن تكون المرحلة القادمة موفقة للأطفال المشتركين بجامعة الطفل، ويكونوا نواة لعلماء مصر في المستقبل. 

وأشار الدكتور أشرف رحيل الى أن جامعة الطفل تأتي في إطار أنشطة الجامعة لخدمة المجتمع المحلى وتمنى للأطفال مزيد من النجاح والتوفيق.

ذكرت الدكتورة رغدة الصاوي، أن فكرة جامعة الطفل بدأت عام 2002-2003 فى ألمانيا وإنجلترا، وحققت نجاحًا كبيرًا، وتعد مصر أول دولة أفريقية تتبنى برنامج جامعة الطفل. وأشارت إلى أن هذا المشروع القومى الرائد الطموح انطلق بمبادرة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات المصرية ومن بينها جامعة الفيوم، ويعد بداية واعية على الطريق الصحيح نحو تجربة استثنائية، من شأنها فتح طاقة أمل كبرى أمام العقول الذكية وأصحاب المواهب والقدرات من أبنائنا، وفي الوقت نفسه تمكين الوطن من الانتفاع بعقول أبنائه.

وفى نهاية الحفل، قدمت د. رغده صاوى درع جامعة الطفل لكل من أ.د. خالد حمزه وأ.د. أحمد شديد وأ.د.أشرف عبد الحفيظ، كما تم تكريم السادة أعضاء هية التدريس والأطفال المشاركين بجامعة الطفل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟