ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ناقد فني: "زي عود الكبريت" تجربة رائعة افتقدت المعالجة

الخميس 25-08 - 01:58 م
 فيلم زي عود الكبريت فيلم "زي عود الكبريت"
أحمد عفيفى
أعرب الناقد الفني وليد سيف، عن إعجابه الشديد بفكرة فيلم "زي عود الكبريت"، وذلك في تدوينه له عبر صفحته الشخصيه على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك".

وعلق وليد قائلًا: "فكرة رائعة كان بإمكانها أن تحمل قدرًا هائلًا من النوستالجيا والتحية لتراث السينما المصرية عبر الحوار بين الممثل المعاصر ولقطات من المشاهد القديمة ولكن ردائة المعالجة واعتمادها على إيفيهات متكررة وحكايات منفصلة ضعيفة وسخرية فجة وغير مثيرة للضحك من حوارات أفلام زمان أضعفت الفيلم وأطاحت بقيمته وعلى أي حال ستبقى الفكرة ملهمة لأجيال في صناعة أعمال جيدة تستفيد من تراثنا السينمائي الغزير".

ويعتبر "زي عود الكبريت" التجربة الإخراجية الوحيدة للراحل حسين الإمام وهو حكاية كوميدية ابتكرها بهدف تقديم تحية وتقدير لنجوم السينما المصرية في عصورها الذهبية، حيث تعتمد قصة الفيلم الرئيسية على المزج بين مشاهد من بطولة 21 نجمًا من نجوم أفلام الأبيض والأسود، مع مشاهد أخرى من تأليف وإخراج وبطولة حسين الإمام ليكون الناتج النهائي إعادة اكتشاف النجوم القدامى في سياق جديد.

"زي عود الكبريت" بطولة وإنتاج سحر رامي وتولى نجله المخرج يوسف الإمام استكمال العمل بعد رحيل الده كي يخرج للنور ويشارك في العمل خالد محروس وزكريا عامر.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟