ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الإسكان: الانتهاء من توسعات محطات مياه الشرب خلال أسابيع

الأربعاء 24-08 - 12:43 م
 الدكتور مصطفى مدبولي، الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
إسلام شعراوي
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ارتفاع نسب تنفيذ عدد كبير من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بعدة محافظات، إلى معدلات عالية، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء منها ودخولها الخدمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال الوزير: إن أهم المشروعات التي قاربت على الانتهاء ودخول الخدمة، خلال أسابيع، مشروع توسعات محطة مياه ميت خميس، بمحافظة الدقهلية، والذي يهدف إلى زيادة طاقة المحطة القائمة من 103 آلاف إلى 206 آلاف متر مكعب في اليوم، ويخدم 600 ألف نسمة بالمحافظة، فضلًا عن مشروع إنشاء محطة مياه الشرب بمنية النصر وشبكاتها، بالمحافظة نفسها، لخدمة 300 ألف نسمة بطاقة إجمالية 103 آلاف متر مكعب.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: "سيتم الانتهاء من عدد من المشروعات بمحافظة الجيزة، خلال أسابيع، أهمها مشروع بمنطقة برك الخيام والعسيلي والتوسعات المرحلية بمحطات مياه الشرب بالعياط والصف، بتكلفة حوالي 540 مليون جنيه لضخ حوالي 320 ألف متر مكعب مياه شرب في اليوم، وتخدم ما يزيد على مليون نسمة".

وأشار وزير الإسكان إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المشروعات ستدخل الخدمة قريبًا، في محافظات الغربية والبحيرة والشرقية والإسماعيلية وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، ستنتهي معها مشكلات كثيرة في هذه المحافظات.

وعلى صعيد متصل، ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، مع مسئولي المرافق وشركات المقاولات، عددا من المشروعات المهمة بالقطاع، أهمها الانتهاء من مرافق مشروع الإسكان الاجتماعي بمحافظات (كفر الشيخ والإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية)، والتي تخدم أكثر من 650 عمارة سكنية لعدد 13 ألف وحدة سكنية، مشددًا على ضرورة متابعة التنفيذ اليومي لمشروعات المرافق لهذه المحافظات، وضغط البرامج الزمنية لدخولها الخدمة في الأسابيع المقبلة.

موضوعات متعلقة

افتتاح 21 مشروعًا لمياه الشرب والصرف الصحي نهاية أبريل.. وزير الإسكان: التكلفة تخطت الـ 7 مليارات جنيه إنشاء محطة للشرب بقرى الكفاح بـ"الوادي الجديد"
بالصور.. القوات المسلحة تنتهي من تنفيذ 3 قرى تضم 2000 منزل ريفي بالصور.. وزير الإسكان يتفقدان مشروع توسعات محطة مياه شبرا الخيمة
وزير الإسكان يكلف بسرعة الانتهاء من خدمات "إسكان 6 أكتوبر" بالصور.. السيسي يستعرض مع وزير الإسكان الأعمال التنفيذية بالعلمين الجديدة
"مدبولي" يزور أكبر شركة لمعالجة مياه الصرف الصحي رئيس الوزراء: الحكومة عازمة على الانتهاء من المشروعات المتوقفة
وزير الإسكان: بدء تنفيذ أضخم خطة استثمارية في تاريخ "المجتمعات العمرانية".. إنشاء 178 ألف وحدة "اجتماعي".. وتسليم 56904 آلاف في " دار مصر" والبدء في 55 ألفًا بقيمة 22 مليار جنيه بالصور.. وزير الإسكان يكشف خطة انتهاء 31 مشروعًا للمياه والصرف الصحي: القاهرة الكبرى والإسكندرية والمدن الجديدة على رأس أولوياتنا.. و"الفار": روافع الساحل الشمالي أهم إنجازاتنا

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟