ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عشاق القلعة البيضاء ينتظرون مواجهة زيسكو والوداد لمعرفة المنافس.. الأبيض يأمل في مواجهة الفريق الزامبي وتجنب المغاربة.. وذكريات النجم الساحلي لا زالت تطارده

الأربعاء 24-08 - 12:03 م
فريق الزمالك فريق الزمالك
محمود عفيفي
يواجه اليوم فريق زيسكو يونايتد الزامبي، نظيره فريق الوداد الرياضي المغربي، في المباراة التي تجمعهما على ملعب ليفي مواناواسا ستاديوم "معقل زيسكو"، وذلك في إطار الجولة الأخيرة والسادسة من المجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المنتظر أن يلعب الزمالك مباراة الذهاب في الدور النصف النهائي أحد أيام 16 أو 17 أو 18 سبتمبر بالقاهرة على أن تقام مباراة العودة خارج أرضه، وفي حالة تأهل الفريق الأبيض إلى النهائي، سيلعب مباراة الذهاب خارج أرضه ومباراة العودة على ملعبه ووسط جماهيره.

ويستعرض "العربية نيوز" في هذا التقرير أيهما أفضل بالنسبة للزمالك زيسكو أم الوداد.

عشاق القلعة البيضاء ينتظرون مواجهة زيسكو والوداد

وتتجه أنظار جماهير القلعة البيضاء إلى مباراة اليوم بين الفريقين لتحديد أول المجموعة الأولى الذي سيقابل الزمالك وصيف المجوعة الثانية بالدور النصف النهائي من البطولة الإفريقية، حيث إن زيسكو الزامبي ليس أمامه سوى فرصة وحيدة وهي الفوز لضمان الصعود كأول مجموعة ومواجهة الزمالك، بينما يمتلك الوداد فرصتي الفوز أو التعادل للصعود كأول مجموعة.

الزمالك يصعد للدور نصف النهائي من بوابة إنيمبا

وكان الزمالك قد صعد للدور النصف النهائي من البطولة الإفريقية بعد جمعه لـ6 نقاط من أربع مباريات، حيث حقق فوزين على أنيمبا ذهابًا وإيابًا بهدف نظيف وخسر أمام صن داونز الجنوب إفريقي 1\0 و2\1 ذهابًا وإيابًا، بعد استبعاد فريق وفاق سطيف الجزائري من البطولة بسبب شغب الجماهير.

سهولة التعامل مع الفرق أصحاب البشرة السمراء

ويأمل الزمالك في مواجهة زيسكو الزامبي وتجنب المواجهة أمام الوداد المغربي، للابتعاد عن المواجهات مع فرق شمال إفريقيا.
ويفضل أبناء ميت عقبة مواجهة الفرق أصحاب البشرة السمراء لسهولة التعامل معهم والتغلب عليهم مقارنة بفرق شمال إفريقيا، لعدم وجود ضغط جماهيري كبير من هذه الفرق، بالإضافة لسذاجتهم وقدرة لاعبي الزمالك أصحاب المهارة العالية في الحصول على ضربات جزاء أو توريط المنافس في كروت حمراء.

ذكريات النجم الساحلي السيئة مع الزمالك

ويأمل الزمالك في تجنب مواجهة فرق شمال إفريقيا، نظرًا لما تملكه هذه النوعية من المواجهات من مشاحنات جماهيرية وشد عصبي بين اللاعبين والأجهزة الفنية، حيث تتميز فرق شمال إفريقيا بالذكاء الكروي داخل الملعب ومعرفة كيفية الضحك على الحكام وتضيع الوقت بطريقة قانونية في حالة التقدم، كما يأمل الزمالك في عدم تكرار تجربة النجم الساحلي التونسي بذكرياتها السيئة التي ما زالت تطارده، عندما خسر الفريق الأبيض بخماسية في تونس في ذهاب الدور نصف النهائي من الكونفدرالية الإفريقية العام الماضي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟