ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نص الجزء الثالث لحوار الرئيس مع رؤساء التحرير: لو أراد المصريون ترشحي لفترة أخرى سأفعل.. القوات المسلحة وفرت للدولة 10 مليارات جنيه.. "إسماعيل" أكفأ رئيس حكومة ووزير الكهرباء عالمي

الأربعاء 24-08 - 10:10 ص
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى
سامى خليفة
ليس لدينا معتقلون في مصر.. أصدرنا قرار بالعفو عن 300 شاب.. القوات المسلحة وفرت للدولة 10 مليارات جنيه.. إسماعيل أكفأ رئيس حكومة ووزير الكهرباء عالمي 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا يمكن أبدا ألا يتجاوب مع إرادة المصريين قائلا: أنا رهن إرادة الشعب المصري، ولو كانت إرادة المصريين هي أن أخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى، سأفعل ذلك.

كان ذلك خلال الجزء الثالث من حوار الرئيس السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس تحرير الأخبار والكاتب الصحفي محمد عبدالهادي علام رئيس تحرير الأهرام والكاتب الصحفي فهمي عنبة رئيس تحرير الجمهورية.

وأضاف الرئيس، أنه لا يوجد معتقلون في مصر وإنما محبوسون على ذمة قضايا، معلنا إصداره قرار بالعفو عن 300 شاب مستندا لمعايير حقوق الإنسان، وأن هناك تنوعا في فهم المسائل الفقهية، وليس هناك رأي واحد يفرض على الناس، وعلينا ألا ندع الناس تتجه إلى التطرف، مؤكدا أنه بصدد إطلاق برنامج رئاسي جديد لتأهيل كوادر قيادية لتولي المواقع الإدارية والتنفيذية العليا، مضيفا أن حركة المحافظين لم تتأخر وفي انتظار أن تشمل مجموعة وليس محافظًا واحدًا، والمرحلة تحتاج إلى أداء أكثر تميزًا من بعض الوزراء.

وأضاف أنه يسعى لتطوير وتحديث جهاز الشرطة واجتياز التحديات المالية والتنظيمية لتحقيق هذا الهدف، موضحا أن مصر تحتاج إلى إعلام على مستوى المسئولية الوطنية، وعبر عن ترحيبه بالرأي والفكر الموضوعي، مؤكدا أن هناك أخبارا سارة للمرأة المصرية قريبا التي لم يغب عنها هدف الحفاظ على بقاء الدولة كما غاب عن كثير من المثقفين.

وقال إننا مستمرون في مواجهة الفساد، ولكنه يتضمن أيضا غياب المسئولية سواء التخطيط والتقدير والتنفيذ، مضيفا أن القوات المسلحة وفرت للدولة 10 مليارات جنيه بأسلوب شراء المستلزمات الطبية بصورة مجمعة.

كما أكد خلال حوارة مع رؤساء تحرير الصحف القومية إنه يدعم القوى السياسية والأحزاب لدفع التجربة الديمقراطية وعلينا منح الفرصة لتأخذ التجربة الطريق للنضج السياسي. 

وقال: أتمسك بحقوق الإنسان وفي مقدمتها الحق في الحياة والأمن والعلاج والعمل والمأكل والمشرب.

وعلق قائلا: "إن 6 أغسطس 2015 يوم افتتاح قناة السويس الثانية من أسعد أيام حياتي، والتقيت سياسيين واقتصاديين من مختلف الاتجاهات، وليست لدي مشكلة في طرح أي تصورات، وألتقي بسطاء الناس وانطباعي مختلف عما يتم الترويج له بأنهم "غضبانين وزعلانين"، فهم بسطاء وأنا بسيط زيهم".

وأضاف معاتبا: "للأسف هناك من يتحدثون في موضوعات دون تدقيق للمعلومات، خاصة في مسائل تتعلق بأمن البلد على غير أساس من الحقيقة، وكذلك في قضايا دون دراية أو خبرة، فالمرأة المصرية تمسكت بتثبيت دعائم الدولة المصرية عندما رأت ما جرى لأطفال دول الجوار، مشددا على أن هناك إيجابيات كثيرة لثورة 25 يناير، ونعمل على تلافي السلبيات وأهمها ظاهرة التعديات على أراضي الدولة، واحترام القانون وتنفيذه تراجع خلال السنوات الماضية والتعديات على الأرض الزراعية ستؤثر على مصر لمائة عام مقبلة.

وتابع أن محمد حسنين هيكل الوحيد الذي قرأ كل إنتاجه.. وليس معنى أن تفضل كاتبا معينا أن تتفق رؤيتك معه، مضيفا أنه متفائل رغم كل الصعاب وهذا سر بينه وبين ربه.

وقال السيسي: "أحب أن يذكرني التاريخ بأني الإنسان الذي خاف على أهله وبلده وبذل كل ما يستطيع من أجل وطنه، مطالبا المصريين بالصبر والاستمرار في الخوف على بلدهم وعدم التخلي عنها"، مشيرا إلى أن مصر بصدد إطلاق وكالة الفضاء المصرية قريبا.

وأضاف أخيرا، أن شريف إسماعيل من أكفأ رؤساء الوزراء، ولدينا وزراء عالميون مثل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads