ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الإسكان يناقش تحديات قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي مع رؤساء الشركات.. ويطالب بخطة لمواجهة مخلفات الأمطار في الشتاء.. ويؤكد "شرائح الفواتير" للتخفيف على المواطنين

الثلاثاء 23-08 - 02:48 م
 الدكتور مصطفى مدبولى، الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان
إسلام شعراوي
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا موسعًا بحضور المهندسة راندة المنشاوي، وكيل أول الوزارة المشرف على مكتب الوزير، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ونائبيه الدكتور صلاح بيومي، والدكتور أحمد معوض، وجميع رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع، وحل مشكلاته.

وخلال الاجتماع شدد الوزير على ضرورة الاهتمام بالمناطق الساخنة التي تعاني من انقطاع المياه لفترات طويلة، والتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والجهاز التنفيذي، لسرعة الانتهاء من المشروعات التي تخدم هذه المناطق، كما أشار الوزير إلى أنه سيتم التنسيق مع وزير التخطيط لتوفير التمويل اللازم لبعض مشروعات المد والتدعيم التى تحتاجها بعض المناطق.

* تخفيف العبء على المواطنين
ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة التدرج في شرائح الفواتير، للتخفيف على المواطنين، مع سرعة التحقق من شكاوى الفواتير، وحل أي مشكلة تطرأ.

* تحصيل مستحقات شركات المياه بانتظام 
أكد وزير الإسكان ضرورة الاهتمام بتحصيل مستحقات شركات المياه عن الاستهلاك بصورة منتظمة، وطالب المهندس ممدوح رسلان بإعداد تقرير مفصل عن نسب تحصيل كل شركة، فليس هناك مبرر لتقصير أي شركة في نسب التحصيل، مع الوضع في الاعتبار الشركات الموجودة بالمحافظات السياحية، التي تطبق قرار مجلس الوزراء بتأجيل المستحقات على المنشآت السياحية، مشيرًا إلى أن تحصيل مستحقات الشركات يساعد في تنفيذ خطط الإحلال والتجديد، وأعمال التشغيل والصيانة.

*محاسبة المُخالفين
وطالب الوزير بسرعة تركيب العدادات الكودية، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، لمحاسبة أصحاب الوصلات المخالفة، كما شدد على ضرورة التنسيق مع المحافظات، وكذا الوزارات المعنية لاستكمال استعدادات مواجهة الأمطار في فصل الشتاء، خاصة بالمحافظات التى شهدت مشكلات في العام الماضي، مع سرعة الانتهاء من خطط الصيانة، ووضع خطة لمواجهة الكوارث، فما حدث في العام الماضي من سيول لم يحدث منذ سنوات طويلة.

* سرعة حل الأزمات
من جانبه أكد المهندس ممدوح رسلان أهمية اجتماع الوزير الذي أصبح دوريًا، برؤساء شركات مياه الشرب على مستوى الجمهورية، للعمل على سرعة حل المشكلات، خاصة التي تتعلق ببعض الوزارات الأخرى، حيث سيتم التنسيق لتوفير الدعم اللازم للصيانة، وشراء المعدات اللازمة للتعامل مع صرف الأمطار، وكذا سداد مستحقات الكهرباء المتأخرة، خاصة أن معظم هذه الديون قبل إنشاء الشركات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن الاجتماع شهد مناقشة عدة موضوعات مهمة، على رأسها موقف الخدمة المقدمة للمواطنين في فصل الصيف، والاحتياجات المطلوبة لمواجهة أي مشاكل، خاصة بالمناطق الساخنة، واستلام المشروعات المنفذة من الهيئة القومية والجهاز التنفيذي، وضرورة المرور والتفتيش المستمر على مواقع العمل، وطرح مشروعات الإحلال والتجديد للسنة الجديدة، وكذا التحصيل ومراجعة الفواتير، وشكاوى القراءات، كما تم التأكيد على جودة مياه الشرب، والعمل على تقليل الفاقد، والاهتمام بالتواصل مع نواب البرلمان ووسائل الإعلام لحل مشكلات المواطنين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads