ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئيس تحرير "الشروق" يطالب وزير التموين بإعلان ذمته المالية

الثلاثاء 23-08 - 09:36 ص
وزير التموين خالد وزير التموين خالد حنفي
شيماء دهب
قال رئيس تحرير صحيفة الشروق، عماد الدين حسين، إن حوار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، مع رؤساء تحرير الصحف القومية يُعد أطول حوار زمني لرئيس جمهورية في مصر، مضيفًا أن الحوار كان على جزئين الأول بالقضايا الخارجية، والثاني بالمحلية التي أبرزها عملية الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف حسين خلال لقائه ببرنامج تليفزيوني أن: "الصحف الحكومية دائمًا ما كانت تؤكد لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بأنه يُحابي الصحف ووسائل الإعلام الخاصة في إجراء الحورات، لذلك اختص الرئيس في حوار أمس، رؤساء تحرير الصحف القومية دون غيرهم".

وتابع حسين أن الرئيس السيسي، أكد ترشيد الدعم وليس رفعه، مشددا على أن برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة مستمر مهما حدث، قائلا: "رئيس الجمهورية قال لحكومة شريف إسماعيل، اشرحوا للشعب الحقائق، لمعرفة حقيقة الوضع الاقتصادي".

وأوضح حسين أن الإجراءات الاقتصادية المقبلة ستكون مؤلمة لكونها هتطول الجميع، بل سيكون تأثيرها على الطبقة المتوسطة والفقيرة.

وأكد حسين أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء إجراء حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية قال إن الاعتمادات المالية المخصصة للقوات المسلحة من الناتج المحلي الإجمالي 2.5%، وهي الأقل في المنطقة.

وطالب حسين وزير التموين خالد حنفي، بضرورة إظهار فواتير تكلفة إقامته بأحد فنادق القاهرة، حتى يُبرئ ساحته، ولكونه شخصية عامة، قائلًا: "لو بيدفع وزير التموين من ماله الخاص فهذا حقه الطبيعي، لكن لو بيدفع من مال الحكومة فهذه كارثة، وستكون كارثة أكبر في حالة إثبات أنّ شخص ما يدفع له".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟