ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

اعتماد بروتوكولات علاج الأورام بالمستشفيات الجامعية

الإثنين 22-08 - 04:54 م
 الدكتور أشرف الشيحى الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمى
محمد العطار
عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعًا اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمى، وبحضور الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق، وذلك بمركز التدريب وتطوير التعليم بكلية الطب بجامعة عين شمس.

فى بداية الجلسة قدم أعضاء المجلس خالص تعازيهم لأسرة الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور أحمد زويل، داعين الله أن يتغمدهما الله بواسع رحمته، كما قام المجلس بتكريم رؤساء جامعات بنها وطنطا وأسوان والسادات ودمياط السابقين تقديرًا لما قدموه من جهود خلال فترة عملهم السابقة، كما قدم المجلس التهنئة لرؤساء هذه الجامعات الجدد.

وأكد "الشيحي"، على ضرورة تشجيع الأنشطة الطلابية من خلال إعداد برامج طلابية مكثفة في كافة المجالات بهدف تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي باعتباره عنصرًا مهمًا فى العملية التعليمية، وكذا إكسابه مهارات التواصل الاجتماعي والمهارات الحياتية والقيادية.

وشدد الدكتور الشيحى على ضرورة إجراء اختبارات للطلاب الجدد بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد لفحص أمراض الكبد وفيروس سى.

وناقش المجلس استعدادات الجامعات لبدء العام الجامعى الجديد من حيث استكمال المنشآت الجامعية والمعامل والورش وتجهيزها للعملية التعليمية، معربًا عن تطلعه لعام جامعي جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية المنشودة.
ووافق المجلس مبدئيًا على تشكيل اللجان العلمية لترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين للدورة (12).

واستعرض المجلس تقريرًا حول لجنة الضبطية القضائية بشأن قيام "المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء" بفتح باب التسجيل وتسديد الرسوم للحصول على درجة الماجستير فى Sustainable Engineering Design and Construction، مؤكدًا عدم الموافقة على التسجيل فى هذا البرنامج ووضع آليات تمنع قيام الجهات غير الحكومية بتنفيذ برامج مماثلة بالجامعات الأجنبية فى مصر.

وأحيط المجلس علمًا بموافقة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بشأن قيام المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع مؤسسة إعداد قادة التعليم العالى البريطانية بإجراء استبيان بعنوان "معرفة الاحتياجات التدريبية للمستويات القيادية بالجامعات وتحديد المقومات والقدرات المتاحة من الموارد البشرية.

كما وافق المجلس أيضًا على اعتماد بروتوكولات العلاج للأورام المقدم من اللجنة العليا للأورام للعمل به في المستشفيات الجامعية.

وناقش المجلس عددًا من الموضوعات الخاصة بشئون الطلاب ومنها: النظر في البروتوكول الموقع بين وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالي والمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة وكمبريدج للامتحانات الدولية الخاص بشروط الحصول على شهادة الثانوية الإنجليزية IGCSE من المدارس الدولية بمصر.

كما ناقش المجلس أيضًا عددًا من المشكلات التي تواجه الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة حرصًا على دعمهم ودمجهم بالجامعات، وكذا ناقش المشكلات التي تواجه الطلاب الوافدين وخريجى دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟