ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"التاتش المصري" في وقائع الاختطاف.. عاطل يطلب فدية من زوجته بالظاهر.. طالبة الثانوي تتفق مع عشيقها على سرقة مصوغات والدتها.. والمباحث تفك شفرات الجرائم

الأحد 21-08 - 11:44 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
طه فاروق ـــ أية الشناوى
انتشرت فى الفترة الأخيرة ظاهرة الاختطاف فى مصر، أما بسبب الخلافات العائلية أو المادية أو بغرض الحب والاغتصاب، ولكن هناك بعض حالات الاختطاف الغريبة والتى وقف رجال المباحث أمامها طويلا بسبب غرابتها.

وترصد "العربية نيوز" أبرز تلك الحوادث بالتفاصيل:

عاطل يدعي اختطافه ويطلب فدية من زوجته بالظاهر

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من كشف غموض اختطاف عاطل وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه فى الظاهر.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء عبد العزيز خضر، مدير مباحث العاصمة، إخطارا من قسم شرطة الظاهر مفاده تلقيه بلاغا من منال خ، مديرة مركز طبى، بورود اتصال هاتفى لها من رقم "محدد" من مجهول أخبرها بقيامه بخطف زوجها "يوسف م"، عاطل وساومها على إطلاق سراح زوجها مقابل مبلغ مالى وهددها بخطف أبنائها.

وتبين من التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة محمد ج، عاطل، وزوج المبلغة يوسف م، عاطل، والزوجة الثانية للمتهم الثاني وفاء فراج ه، ربة منزل.

وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبط المتهم الأول، بمناقشته اعترف باشتراكه مع الثانى والثالثة على قيامهم بإيهام زوجة الثاني باختطاف زوجها وقيامه بالاتصال الهاتفى بها ومساومتها على دفع مبلغ مالى نظير إطلاق سراح زوجها، تم بإرشاده ضبط الثانى والثالثة.

وبمناقشتهما اعترف الثاني بارتكاب الواقعة بقصد ابتزاز زوجته وذلك لسداد ديون مالية خاصة به، وأقرت الثالثة بقيامها بتحريض زوجها على ارتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلى، وتولت النيابة العامة التحقيق.

طالبة الثانوى تتفق مع عشيقها على سرقة مصوغات والدتها

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة الزيتون، بلاغًا من كل من،على ن ع، 48 سنة، محامى، وابنته "حبيبة ع ن" 19 سنة، طالبة بمدرسة كلية السلام الثانوية، والذى أفاد بأنه عقب عودة الأول من عمله اكتشف غياب ابنته، إلا أنه فوجئ بها حضرت صحبة خالها "وليد م ق" 33 سنة، مهندس بشركة سياحة، وقررت بأنها أثناء سيرها بأحد الشوارع الجانبية بجوار محطة مترو سرايا القبة، وفى طريقها للمدرسة استوقفها أشخاص مجهولون واختطفوها وقاموا بتخديرها وعقب إفاقتها فوجئت بتمزق ملابسها ووجودها أمام معهد ناصر، واكتشفت اختفاء مفتاح الشقة.

ومن خلال التحريات تبين عدم صحة الواقعة، وبإعادة مناقشة المبلغة عن تفصيلات الحادث عدلت عن أقوالها، واعترفت بارتباطها بعلاقة عاطفية مع "السيد س م" 19 سنة، طالب ثانوى، ومقيم القليوبية، وأنهما اتفقا على سرقة مصوغات والدتها من الشقة سكنها والتصرف فيها بالبيع، وفى سبيل ذلك تظاهرت بالخروج من مسكنها متجهة إلى المدرسة، وانتظرت حتى انصرف والدها وأشقاؤها وصعدا واستوليا على مشغولات ذهبية، وفى موعد عودتها من المدرسة اتصلت بوالدها وادعت حدوث الواقعة حتى لا ينكشف أمرهما.

وتمكن رجال المباحث من استدراج وضبط المتهم الثانى وبحوزته حقيبة بداخلها مبلغ 90 ألف جنيه و2 هاتف محمول، ومشغولات ذهبية عبارة عن (3حلق،2خاتم)، وبمواجهته أيد أقوال الأولى، وأضاف بقيامه بالتصرف بالبيع فى باقى المشغولات الذهبية المستولى عليها لدى أحد عملائهما بمنطقة شبين القناطر، مشيرا إلى أن المبلغ المالى وباقى المضبوطات حيازته من متحصلات الحادث، وبعرض المضبوطات على المبلغ تعرف عليها، وقرر تحرير محضر بواقعة السرقة، وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.

ربة منزل تخطف ابن شقيقها للانتقام من جيرانها

تعود الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة الساحل من منار إ ع، 18 سنة، ربة منزل باكتشافها اختفاء نجل شقيقها أحمدع أ، 3 سنوات واتهمت كلا من حسن ح م، 21 سنة، طالب، وسماح م أ، 38 سنة، ربة منزل لوجود خلافات بينهما.

وبإجراء التحريات تبين عدم صحة الواقعة وبإعادة مناقشة المبلغة عدلت عن أقوالها وأقرت بأنها نظرًا لوجود خلافات سابقة بين عائلتها والمشكو في حقهما قامت باصطحاب الطفل وتركه لدى شقيقتها منى إ ع، 22 سنة، ربه منزل ومقيمة شارع حجر الأساس من شارع طلعت حرب ـ إمبابة جيزة وادعت اختطافه على غير الحقيقة واتهمت المشكو في حقهما، تم بإرشادها ضبط الطفل لدى شقيقتها، والتي نفت علمها بالواقعة وباستدعاء والد الطفل عبدالمنعم إ ع، 35 سنة، سائق، اتهم المبلغة بالتسبب في اختفاء الطفل.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3268 لسنة 2016م إدارى الساحل وتولت النيابة العامة التحقيق.


سيدة تخطف طالبة ثانوي لمنعها من دخول الامتحان بالقليوبية

تلقى اللواء عبد العظيم نصر مدير أمن القليوبية، إخطارا بالواقعة من مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، يفيد بتلقيه بلاغا من المدعو عادل.ا.م 43 سنة، موظف، يفيد بأنه حال توجه نجلته المدعوة رضوى.ع.ا 18 سنة، طالبة، بمدرسة بهتيم الثانوية بنات لأداء امتحانات الثانوية العامة، استوقفتها إحدى السيدات، وطلبت منها قراءة عنوان مدون بورقة بحوزتها، وأثناء ذلك فقدت الوعى، مشيرًا إلى أنه تلقى اتصالا تليفونيا أخبره بأن نجلته بخير، وأنها لم تذهب لأداء الامتحان، وهدده إذا قام بالإبلاغ عن الواقعة وبسؤال نجلته أيدت ما جاء بأقوال والدها وأضافت بأنها استعادت وعيها بمنطقة مسطرد، بجوار ترعة الإسماعيلية، بعد فوات وقت الامتحان.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر المحضر رقم 15416 إدارى قسم ثان شبرا الخيمة لسنة 2015، وجار العرض على النيابة للتحقيق.

موضوعات متعلقة

السجن 5 سنوات لمدير شركة بتهمة خطف رجل أعمال يمني سائق يختطف طفلًا انتقامًا من والد زوجته بالزاوية الحمراء
"نهاية المشي البطال ".. زوج يذبح زوجته للخلاف على ممارستها الرذيلة بالدقهلية.. وشاب يقتل زوج عشيقته بأكتوبر.. و"ليلة حمراء" تنتهى بسرقة كندي بالشروق "الحرام" في رمضان.. طالب إعدادى يذبح ابنة خاله أثناء محاولته اغتصابها بالبحيرة.. وسقوط عنتيل جديد بدمياط.. وعاطل يحاول قتل عشيق زوجته بالعمرانية
سيدة تدعى اختطاف نجلتها على أيدي ميكانيكي بالسيدة زينب بالصور.. جرائم في نهار رمضان.. عامل يقتل شقيقه أثناء الإفطار بالدقهلية.. زفة بقميص نوم "حريمي" لموظف بالفيوم.. وحرب شوارع بسبب فتاة بالغربية
ضبط 3 مقاولين و"حلاق" لاختطافهم حارس عقار بدار السلام اغتصاب عائلي جدًا.. عامل يفعلها مع شقيقة زوجته وابنة خالتها ببني سويف.. وأب يقتل طفلته بعد اعتدائه عليها جنسيًا.. والمراهق العجوز يغتصب شقيقته بالمطرية
صدق أولا تصدق.. عاطل يدعي اختطافه ويطلب فدية من زوجته لإطلاق سراحه

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads