ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي يوجه بإنشاء استاد جديد في بورسعيد والعاصمة الجديدة

السبت 20-08 - 06:07 م
السيسى يوجه بإنشاء السيسى يوجه بإنشاء استاد جديد في بورسعيد والعاصمة الجديدة
سامى خليفة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، بالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع استعراض التطورات الجارية بشأن إنشاء المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث عرض وزير الشباب والرياضة تقريرًا عن حضوره بعض فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو، وسُبل الاستفادة من تجربة البرازيل لإقامة المنشآت الرياضية. 

وقد وجه الرئيس السيسي بالمضي قدمًا في إنهاء التصميمات الخاصة بالمشروع توطئة للبدء في تنفيذه. 

كما وجه السيسي بأهمية التوسع في إنشاء كيانات رياضية مشابهة، منوهًا بالأثر الإيجابي لهذه الكيانات التي ستشجع على ممارسة الرياضة، وتتيح استخدام المنشآت الرياضية على مدار العام بما يعظم الاستفادة منها.

وقد عرض المهندس خالد عبد العزيز للاستعدادات الجارية لاستضافة وتنظيم عددٍ من البطولات العالمية في مصر، ومن بينها بطولة كأس العالم في كرة اليد لعام 2021، والتي ستقام مبارياتها في الصالات المغطاة بمُدن الإسكندرية والأقصر وشرم الشيخ.

ونوّه وزير الرياضة بأن اختيار مصر لتنظيم مثل هذا الحدث الرياضي الكبير يعكس مدى الثقة التي تتمتع بها مصر من قبل المحافل الرياضية الدولية وما تمتلكه من إمكانات رياضية لاستضافة وتنظيم مثل تلك الأحداث الرياضية على المستوى العالمي.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض الجهود الجارية بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة من أجل الاستعداد لاستضافة البطولة من خلال إنشاء عدد من الصالات المغطاة وتطوير المجمعات الرياضية في كل من الإسكندرية والأقصر وشرم الشيخ. 

وقد عرض "عبد العزيز" خلال الاجتماع لعدة أفكار لتطوير المنشآت الرياضية بمحافظة بورسعيد؛ فوجَّه الرئيس السيسي بدراسة إنشاء استاد جديد في مدينة بورسعيد يتناسب مع أهمية تلك المدينة الباسلة ودورها الوطني، وضمانًا لتقديم خدمة رياضية متميزة لأهالي محافظة بورسعيد. 

كما وجه السيسي بالإسراع في الانتهاء من المجمع الرياضي الجاري إنشاؤه في المحافظة.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم كذلك خلال الاجتماع بحث إنشاء منطقة تضم مشروعات صغيرة، وخدمات ترفيهية، وملاعب رياضية في المنطقة المجاورة لحي الأسمرات، بحيث تساهم في تنمية منطقة المقطم بالكامل، ولاسيما حي الأسمرات ومساكن الزلزال، وكذا توفير فرص العمل للشباب في تلك المنطقة وتحقيق التنمية المتكاملة للمساكن البديلة للعشوائيات.

ومن جانب آخر، عرض وزير الشباب خلال الاجتماع للمبادرات الجاري تنفيذها خلال العام الجاري بعد أن أعلنه الرئيس السيسي عامًا للشباب، ومن بينها مبادرة تشغيل مليون شاب بالتعاون مع منظمة العمل الدولية من أجل المساهمة في جهود الدولة لتوفير فرص العمل وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال والانخراط بإيجابية في جهود العمل والإنتاج.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيسي أكد على أهمية الانتهاء من قانون المحليات قبل نهاية العام وتشجيع الشباب على الترشح والمشاركة في انتخابات المحليات، من أجل ضخ دماء جديدة في المجالس المحلية وتطوير أدائها بهدف تحسين جميع الخدمات المُقدمة للمواطنين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟