ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الجيش اليمني يحقق انتصارات في تعز والتحالف يكثف غاراته

الجمعة 19-08 - 10:01 م
الرئيس اليمني عبد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
محمد سعيد
أعلنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تحقيق تقدم جديد على أكثر من جبهة في تعز، بمساندة طيران التحالف العربي، في مسعاها للسيطرة على المدينة.

وأفادت مصادر محلية الجمعة 19 أغسطس، بسقوط عشرات القتلى من الطرفين خلال هذه المعارك.

وذكرت مصادر عسكرية، أن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على منطقتي جبل الهان وحدائق الصالح الاستراتيجيتين خلال الـ24 ساعة الماضية في تعز.

وقال القائد الميداني محمد مهيوب الشرعبي، إن القوات الموالية لحكومة هادي تسعى لفك الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على مدينة تعز، مؤكدًا السيطرة على عدة مواقع عسكرية غربي المدينة في إطار جهودها لكسر الحصار.

وقالت مصادر ميدانية أخرى لـ"المشهد اليمني"، إن قوات هادي سيطرت على معسكر المكلكل، الذي كان يتمركز فيه الحوثيون في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، وذكرت المصادر، أن القوات استعادت السيطرة على مناطق صالة والحسنات وتبة الصالحين.

وفي محافظة الضالع، اندلعت مواجهات عنيفة بين جماعة الحوثي والموالين لهادي في معارك عنيفة صباح الجمعة سقط على إثرها قتلى وجرحى، فيما أكد مصدر من الموالين لهادي أنهم استعادوا موقع كابوب جنوب جبهة حمك بعد تمكن الحوثيون من التسلل إليه.

هذا وشن طيران التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، الجمعة غارات جوية على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم في محافظة الحديدة شمال غرب اليمن.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟