ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

النائب مصطفى سالم: إنشاء مدرسة لغات بطهطا على مساحة 8 آلاف متر

الخميس 18-08 - 05:16 م
النائب مصطفى سالم النائب مصطفى سالم عضو مجلس النواب
إسلام شعراوي
قال النائب مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" ووكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وافق على استقطاع 10% من مساحات المزارع الموجودة بالمدارس الزراعية لعدد 63 مدرسة ثانوية زراعية.

وأشار سالم، إلى أن ذلك يتيح توفير عدد من قطع الأراضي بمساحات مختلفة جميعها ملك الوزارة، لصالح المشروع القومي لبناء المدارس وذلك بناءً على كتاب الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني برقم 1584 بتاريخ 4 أغسطس 2016، والمقدم للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بناءً على مذكرة وطلب رئيس هيئة الأبنية التعليمية اللواء يسري سالم.

وكان نائب المصريين الأحرار، قد تقدم بهذا الاقتراح خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة في أول يونيو الماضي، والخاص بدراسة الموازنة الخاصة بوزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، مطالبًا اللواء يسري سالم رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وبضرورة إيجاد حلول مناسبة وسريعة للمشاكل الموجودة بمدارس محافظات الصعيد، وخاصةً محافظة سوهاج ودائرة طهطا.

وأوضح مصطفى سالم، أنه يوجد الكثير من المدارس المؤجرة، وأخرى آيلة للسقوط، فضلًا عن أن بعض المدارس غير مؤهلة لاستقبال ودراسة التلاميذ بشكل مناسب.

واقترح سالم، على رئيس هيئة الأبنية التعليمية ضرورة الاستفادة من مزارع مدارس الزراعة الموجودة بمساحات شاسعة داخل الكتلة السكنية بمدن "طهطا وسوهاج وجرجا"، والاستفادة منها في إقامة مدارس جديدة لحل كافة المشاكل السابق الإشارة اليها، وكذلك لتخفيف الكثافة الطلابية بالمدارس، والتي يصل بعضها إلى حوالي 70 تلميذًا بالفصل الواحد.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وعد خلال هذا الاجتماع بحصر كافة هذة المزارع على مستوى الجمهورية، وإعداد مذكرة بها لعرضها على رئيس الوزراء لإصدار القرارات المناسبة للاستفادة منها بشكل ملائم وهو ما تم بالفعل.

وتابع سالم، أن هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج تقوم الآن باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقطاع حوالي 8 آلاف متر من مزرعة "مدرسة الزراعة" بطهطا، لإقامة مدرسة لغات تجريبية تضم "رياض أطفال وابتدائي وإعدادي وثانوي عام".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟