ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

خبير اقتصادي: فرض التسعيرة الجبرية على التجار استمرار لفشل الدولة

الخميس 18-08 - 02:07 م
 الدكتور رشاد عبده، الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادى
ريهام حبيب
استنكر الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي ورئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية لـ"العربية نيوز"، ما اقترحه النائب حمدي عبدالوهاب عضو مجلس النواب، بتطبيق التسعيرة الموحدة لمواجهة غلاء الأسعار والحد من جشع التجار، موضحا أنه حل ساذج وخاطئ وأن حل مثل هذه القضايا مسئولية الخبراء الاقتصاديين.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن الدولة يحكمها النظام الاقتصادي الحر، والقطاع الخاص، كما إن الدولة تستورد أكثر من 70% من المنتجات الغذائية، فإن ارتفاع وانخفاض الدولار هو الذي يحدد سعر المنتجات.

وأضاف "عبده" أن الحل البديل في ظل الأوضاع الحالية، هو أن تستعيد الدولة هيمنتها، وتعظم دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ووزارة التموين، وذلك عن طريق إستيراد السلع الغذائية من الخارج، بتكلفة منخفضة وهامش ربح منخفض، بالإضافة إلى أن يتعاقدوا مع المزارعين بشكل مباشر من خلال أسطول سيارتها دون وجود وسيط.

وأوضح رئيس المنتدى المصري للدرسات الاقتصادية، أن على الدولة أن تنسق مع إتحاد الغرف التجارية وتتفق معها على هامش ربح محدد، حتى لاتظلم المواطن والفلاح وتشجع الإنتاج المحلي حتى تحد من الاستيراد وتحكم الدولار في أسعار السلع. 

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟