ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. "حلوة يا بلدي" تقود حرب الإزالات بالقاهرة والجيزة.. الحملة تستهدف إزالة المخالفات وتطوير العشوائيات.. "تيمور" هدفنا تغيير سلوكيات الأفراد.. محافظ الجيزة: الشباب سر النجاح

الأربعاء 17-08 - 01:22 م
 حملة حلوة يا بلدي حملة "حلوة يا بلدي"
شيماء دهب
لا زالت حملة "حلوة يا بلدي" مستمرة على قدم وساق في محافظتى القاهرة والجيزة، لإزالة كافة الأبنية المخالفة التى تعرض حياة المواطنين إلى الخطر، كما تعمل الحملة على دهان البلدورات وزاعة الجزر الوسطى بالميادين الكبرى بالقاهرة والجيزة، لتطوير المناطق والأحياة لتليق بزوار القاهرة الكبرى.

وتستهدف الحملة رفع كفاءة 7 أحياء بالقاهرة وهم "المطرية والمرج ومنشأة ناصر والوايلي والمعصرة وطرة والزاوية الحمراء" و5 أحياء في الجيزة وهم: "بولاق الدكرور والعجوزة والدقي والهرم والعمرانية" إضافة إلى مركز أوسيم.

تيمو: الهدف ليس نظافة فقط
ومن جانبه، قال اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظة القاهرة، إن فعاليات مبادرة حملة "حلوة با بلدي" بمحافظة القاهرة تشمل نظافة الشوارع ورفع الأتربة وإعادة دهان الأرصفة مع ترميم الحفر والمطبات وصيانة الشوارع وتقليم أشجار وإضافة أشجار جديدة بزراعتها مع إنشاء أحواض زهور، كذلك الاهتمام بالإنارة العامة بصيانة الأعمدة والتأكد من عملها بكفاءة مع طلاء الأعمدة ورفع الملصقات والدعاية الانتخابية من عليها.

جدير بالذكر أن الشباب مشاركين بشكل فعال خلال الحملة بالمحافظات على مستوى الجمهورية وكذلك بالتنسيق مع المجتمع المدني كأفراد وشباب وجمعيات أهلية وكيانات اقتصادية.

السعيد: سلوكيات المواطنين هدف أساسي لنجاح الحملة
وفي سياق متصل، قال المهندس حافظ السعيد، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، إن من أهم الركائز لنجاح الحملة وتحقيق هدفها الرئيسي هو تغيير سلوكيات المواطنين تجاه القاء القمامة بالشارع.

واضاف أن الهيئة ترفع 17 ألف طن مخلفات بصورة يومية من القاهرة، أي أن الهيئة لو عطلت في يوم واحد فقط عملها لا يستطيع أحد منا الخروج من منزله.

"حلوة يا بلدي" بشرق مدينة نصر 
وشنت صباح اليوم قامت الأجهزة التنفيذية بحي شرق مدينة نصر وفقا لحملة "حلوة يا بلدي" برفع كافة الإشغالات بشوارع الرئيسية بالحي مثل شوارع أبو العتاهية أمام وندر لاند لكثرة شكاوى المواطنين من تلك المنطقة وتم العمل على رفع كفاءتها بالشكل الذي يليق.

وأسفرت الحملة عن رفع إشغالات عربات الكبدة للباعة الجائلين وإشغالات التكاتك بمنطقة التبة، ومصطفى النحاس، وأسفرت الحملة عن مصادرة 13 توكتوك وإيداعهم بمخازن الحي.

أما بحي المطرية عملت الحملة بالتنسيق مع إدارة الإشغالات بوقف هدم منزل 9 الكائن بشارع أحمد الرفاعي أرض الجينة عرب الطوايلة وتم تحويل الموضوع إلى إدارة الإسكان لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما عملت على إزالة كافة الأبنية المخالفة بشوارع الحي وتم تحرير عدد 3 محاضر إشغال وتم تسليم الحرز إلى المخزن.

محافظ الجيزة: الشباب سر نجاح حملاتنا 
أما محافظة الجيزة فتتوالى الحملات لديها خاصة بحي بولاق الدكرور ومركز ومدينة أوسيم لتنفيذ مبادرة شاملة خلال 25 يوم رفع الإشغالات ووصف بعض الطرق وأعمال نظافة وتوسيع الشوارع، وتم رفع بالفعل عدد من المقاهي المخالفة وأكشاك كانت عائق بمنطقة ترعة عبدالعال 1 ببولاق، حيث سيتم وصف الطريق أمام السيارات بالاتجاهين، وتطوير الميدان.

ومن جانبه، قال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، إنه دون مشاركة الشباب معنا بالحملة ما كانت لاقت هذا النجاح، فمشاركة 300 شاب ليست ضعيفة بالمرة من طلاب المدارس ويعملون بصفة يومية في نطاق الحملة، ونستهدف وضع شروط جديدة لشركات النظافة الراغبة في الانضمام للمنظومة الجديدة بالمحافظة مؤكدا على الاستفادة من الإيجابيات من التجربة السابقة والعمل على تجنب السلبيات. ‎

مركز أوسيم 
قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أوسيم محافظة الجيزة بحملات مكبرة بصورة يومية بترعة الزمر برئاسة رئيس المركز المهندس محمود فوزي، وبالتنسيق مع ادارة الاشغالات بالمركز ورخص المحلات وكذلك البيئة والنظافة.

ومن جانبه، قال محمود فوزي، رئيس المركز، لـ"العربية نيوز"، أن الحملة أسفرت استهدفت ترعة الزمر في إطار مبادرة حلوة يا بلدي المستهدفة حاليًا مركز أوسيم، ووفقًا لتعليمات اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، بإزالة كافة الإشغالات لتوسعة الطريق.

وأضاف رئيس المركز أنه تم ضبط سيارة نقل 18 مترًا تقوم بإلقاء مخلفات مباني على طريق ترعه الزمر طريق برطس وتم القبض عليها قائد الحملة اللواء نائب المحافظ والمهندس رئيس المركز والمدينة وبرفقتهم جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة والمدينة.

وأشار إ أنه تم إزالة الاشغالات بشارع إبراهيم جوهر بقرية بشتيل وتم مصادرة المضبوطات بمخازن المدينة.

هيئة نظافة الجيزة 
وفي سياق متصل، قال المهندس عزت الخرصة، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة، إن الهيئة قامت برفع المخلفات بإجمالي 1265 طنًا، وقامت بالدفع بسيارات مكبس كبيرة وعمال نظافة بشكل إضافي وكذلك العمل على الدفع بسيارات مياه، داخل بولاق الدكرور مستهدفين ترعة عبد العال وشارع فيصل السطحي حتى المترو- شارع العشرين والملكة – شارع كفر طهرمس – شارع ترعة زنين وشارع المساكن – شارع التحرير من العشرين حتى كوبري ثروت واستكمال التحرير حتى صفط اللبن.

وأضاف الخرصة، أنه تم الدفع بـ370 عامل نظافة وذلك للعمل بالشوارع المذكورة أعلاة من قبل الهيئة، والدفع بعدد (7) سيارات مكبس كبير للعمل بالشوارع المذكورة أعلاة من قبل الهيئة، وكذلك الدفع بعدد 5 سيارات مكبس صغير للعمل، و7 لودرات كبيرة و47 سيارة نصف نقل كبيرة وصغيرة للسرعة في العمل.

وأشار الخرصة، إلى الدفع بفرق الغسيل وسيارة نافورى وسيارة مياه وسيارة للكنس الآلي للعمل بشارع العشرين، ومشاركة 45 عامل حدائق ومعهم الأدوات اللازمة لذلك وقص وتهذيب الأشجار بترعة عبدالعال واعمال دهانات البلدورات الأرصفة باللون البرتقالي والأسود.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads