ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزيرا الصناعة والتعاون الدولي يفتتحان أعمال التطوير بمركز تدريب مهني بشبرا الخيمة.. الهند تمنح مصر 17 ماكينة بقيمة 4.2 مليون جنيه

الثلاثاء 16-08 - 01:17 م
 المهندس طارق قابيل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
نها رضوان
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة على تطوير منظومة التدريب المهني باعتبارها أحد الركائز الأساسية لتطوير القطاعات الإنتاجية والخدمية، لافتًا إلى أن رفع كفاءة العامل المصري تأتي على رأس أولويات الوزارة لتلبية احتياجات القطاع الصناعي والتجاري من العمالة الفنية الماهرة والمدربة.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير ترافقه الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية وسنجاي باتا تشريا سفير الهند بالقاهرة لأقسام الغزل والنسيج والتريكو والصباغة بمركز التدريب المهني بشبرا بعد تطويرها وإضافة 17 ماكينة جديدة بموجب منحة مقدمة من الجانب الهندي بلغت 4.2 مليون جنيه.

وقال قابيل إن الوزارة تنفذ خطة شاملة لإعادة تأهيل وتطوير مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة والتي يصل عددها إلى 44 مركزًا موزعة في 19 محافظة وذلك من خلال تزويدها بالمعدات والآلات الحديثة لضمان حصول المتدرب على برامج نظرية وعملية تؤهله لسوق العمل.

وأشاد قابيل بجهود وزارة التعاون الدولي في توفير المنح اللازمة لإتمام عمليات تأهيل مراكز التدريب المهني، مشيرًا في هذا الصدد إلى أنه تم تأهيل عدد 4 مراكز تدريب مهني في مجال السيارات بالتعاون مع هيئة المعونة الكورية بتكلفة مالية تعدت 40 مليون جنيه، وكذا تطوير مهنة اللحام والصاج على مستوى 28 مركزًا بالتعاون مع هيئة المعونة اليابانية (جايكا) بتكلفة 18 مليون جنيه هذا فضلا عن التعاون مع الحكومة الإيطالية لتطوير قسم الأثاث بمركز التدريب المهني بدمياط بتكلفة مالية بلغت 2.7 مليون جنيه.

ومن جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أهمية قطاع التدريب الفني في توفير العمالة المدربة لكافة القطاعات الإنتاجية، لافتة إلى أن وزارة التعاون الدولي تدعم وتساند كافة المشروعات الداعمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتباره القطاع القادر على أحداث التنمية الشاملة.

ونوهت بأن المشروع يعكس عمق العلاقات المصرية الهندية حيث تم تطوير الأقسام الخاصة بالغزل والنسيج من خلال منحة مقدمة من الجانب الهندي، مشيرة إلى أن الجايكا اليابانية كان لها مساهمة فعالة أيضًا في تطوير هذه المراكز.

كما أوضح الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية أن تطوير مراكز التدريب المهني المتواجدة داخل المحافظة تمثل خطوة هامة نحو توفير التدريب اللازم لتأهيل وتشغيل أبناء القليوبية خاصة وأن المحافظة لديها قاعدة صناعية متميزة، وأشاد بجهود وزارتي التجارة والتعاون الدولي الداعمة لأحداث التنمية الشاملة في جميع محافظات الجمهورية.

وأشار سنجاي باتا تشريا سفير الهند بالقاهرة أن تأهيل هذه الأقسام داخل مركز تدريب شبرا الخيمة يأتي تتويجا للعلاقات التي تربط مصر والهند خاصة في مجال صناعة المنسوجات، مؤكدا حرص بلاده على دعم منظومة التعاون المشترك بين البلدين خاصة وأن مصر تمثل أحد أهم الشركاء الأساسيين للهند بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ونوه بالترحيب شركات النسيج الهندية المتواجدة داخل السوق المصرية وبصفة خاصة في القاهرة والإسكندرية والإسماعلية لاستقبال خريجي مراكز التدريب المهني لتدريبهم على أحدث التكنولوجيات الحديثة.

كما أشار المهندس حسن الزير رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني إلى أن المصلحة حريصة على المساهمة في تطوير منظومة التدريب من خلال المراكز التابعة للمصلحة والمنتشرة في 19 محافظة حيث نستهدف تخريج عامل مهني مدرب ومؤهل لتلبية احتياجات سوق العمل.

ولفت إلى أن البرامج التدريبية المقدمة داخل مراكز المصلحة تستهدف أيضًا تحسين إنتاجية العامل المصري، مشيرًا إلى أن عدد خريجي المراكز يصل إلى ما يقرب من 25 ألف خريج خلال الـ3 سنوات الأخيرة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads