ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مطورون بـ"المنتقى العقاري": السوق في تحسن مستمر منذ يوليو الماضي

السبت 13-08 - 08:44 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
نادر حسن
اتفق عدد من المطورين والمستثمرين العقاريين المشاركين في الدورة الـ34، لمعرض المنتقى العقاري العربي، على تحسن حالة السوق بيعًا وشراء، خلال شهري يوليو وأغسطس، مقارنة بالشهور الماضية من العام الجاري.

واختلفوا حول اتجاه المواطنين على الاستثمار في قطاع العقارات، بعد تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار، للحفاظ على القيمة الاقتصادية لمدخراتهم من المال، حيث أفاد بعض المطورين أن هناك اتجاهًا للتجارة في العملة بدلا من الاستثمار في العقار، بينما أكد بعضهم عكس ذلك، وأن هناك شريحة كبيرة من المواطنين تتجه للاستثمار في السوق العقاري بصفته مخزن للقيمة بدلاً من التجارة في العملة التي تحظى بمخاطر كبيرة.

وقال عادل زيدان، رئيس شركة أفرو لاند لاستصلاح الأراضي، إن "حالة السوق في انتعاش مستمر منذ بداية شهر يوليو الماضي". مشيرًا إلى أن الربع الأول من هذا العام كان جيدًا، ولكنه تراجع في الربع الثاني.

وتوقع "زيدان" استمرار حالة الانتعاش داخل السوق العقاري خلال الشهور المقبلة، بسبب ارتفاع الدولار واتجاه العملاء وأصحاب الادخارات المالية للاستمار بالسوق العقاري.

وأضاف أن شركة أفرو لاند تشارك في أكثر من مشروع بمعرض المنتقى العقاري، منها مشروع الشيخ زايد ويقام على 50 فدانًا، وهو أول مشروع سكني زراعي في مصر، مقسم على 100 وحدة ومزرعة، أما المشروع الثاني يقع بمنطقة العلمين على مساحة ألف فدان مقسمة على 200 وحدة ومزرعة.

ونوه إلى أن الشركة تدرس إنشاء قرية ذكية على مساحة 5 آلاف فدان تضاء وتزرع بالطاقة الشمسية ضمن مشروع 1.5 مليون فدان ببرنامج الرئيس لاستصلاح الأراضي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟