ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

البرلمان يرفض مد فترة رئاسة السيسي.. "المصريين الأحرار": غير دستوري.. وحزب المؤتمر يعلن رفضه.. "المحافظين": مخالف للقانون.. مستقبل وطن: عليه الترشح مرة أخرى

السبت 13-08 - 03:41 م
الرئيس عبدالفتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي
إسلام شعراوي - أماني حنفي
تشهد الساحة السياسية المصرية حالة من الجدل حول ما قامت به إحدى الحملات من جمع توقيعات تستهدف مد الفترة الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السيسي لـ8 سنوات بدلًا من 4، الأمر الذي أدى لوجود حالة من الغضب تحت قبة البرلمان تجاه ما تهدف إليه الحملة.


 النائب علاء الدين
النائب علاء الدين مازن
* غير دستوري
من جانبه علق النائب علاء الدين مازن، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على الدعوات التي تطالب بمد الفترة الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السيسي لـ8 سنوات بدلًا من "4" بأنها "غير دستورية".

وقال علاء الدين، إن المادة 140 من الدستور تنص على أنه يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة أربع سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز إعادة انتخابه إلا لمرة واحدة، وتبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يومًا على الأقل، ويجب أن تعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يوما على الأقل، ولا يجوز لرئيس الجمهورية أن يشغل أي منصب حزبي طوال مدة الرئاسة، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعي الدستور جيدا ولن يقوم بكسر هيبة القانون.

 النائبة نانسي نصير
النائبة نانسي نصير
* مرفوض
رفضت النائبة نانسي نصير، عضو مجلس النواب عن حزب "المؤتمر"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، الدعوات التي تطالب بمد الفترة الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السيسي لـ8 سنوات بدلًا من "4" واصفة إياها بالغير دستورية.

وقالت نانسي، إن مصر تشهد حالة من الاستقرار السياسي ولابد من اتباع تلك المنهج طوال الوقت.


النائبة إيفلين بطرس
النائبة إيفلين بطرس
* مخالف للقانون
استنكرت النائبة إيفلين بطرس، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أعمال الحملة التي تعمل على جمع توقيعات لمد فترته الرئاسية لـ8 سنوات بدلًا من 4، دون إجراء انتخابات رئاسية جديدة.

وشددت إيفلين، على رفضها لمثل هذه الحملة، مؤكدة أن هذا القرار يُعد مخالفة صريحة للدستور المصري وغير مقبول.


 النائب عبدالله لاشين
النائب عبدالله لاشين

* الترشح من جديد
رفض النائب عبدالله لاشين، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، الدعوات التي تطالب بمد الفترة الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السيسي لـ8 سنوات بدلًا من "4" واصفا إياها بغير الدستورية.

وقال عبدالله لاشين، إنه يفضل بعد انتهاء المدة المُحددة للفترة الرئاسية، أن يترشح المواطن عبدالفتاح السيسي من جديد، مؤكدًا أن السيسي يحظى بشعبية باهظة بين كافة فئات المجتمع المصري.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads