ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"التضامن" تنتهي من اختيار فرق الشارع بـ"حماية الأطفال بلا مأوى"

الجمعة 12-08 - 03:51 م
 وزارة التضامن الاجتماعي وزارة التضامن الاجتماعي
نها رضوان
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن انتهائها من اختيار فرق الشارع التابعة لمشروع حماية الأطفال بلا مأوي وذلك في أول مشروع قومي من نوعه يتبنى استراتيجية لعلاج ظاهرة اطفال الشوارع في مصر.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي لها اليوم، إن فرق الشارع ستنتشر في 10 محافظات هي: القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنوفية والشرقية والسويس وبني سويف والمنيا وأسيوط.

وأضافت الوزارة أن فرق الشارع ستعمل من خلال أتوبيسات مجهزة كوحدات متنقلة تقدم خدمات للأطفال.

وتتكون فرق الشارع من أخصائي نفسي، أخصائي اجتماعي، أخصائي نشاط، ممرضة، سائق.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تدريب كل فرق الشارع الذين تم اختيارهم من لجنة مشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر،خلال شهر أغسطس الجاري على مدار أسبوع من خلال تدريب نظري وآخر عملي.

وسيحتوي التدريب علي بعض الموضوعات منها تعريفات "الطفل بلامأوي"، وخصائص وسمات الطفل بلامأوى وكيفية التعامل معه وكذاسياسة الحماية الخاصة بالطفل، والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي اختارت من خلال لجنة متخصصة أعضاء الوحدات التنفيذية من مديريات التضامن في المحافظات العشرة لضمان استمرارية المشروع، وبلغ عدد من وقع الاختيار عليهم حوالي 40 عضوًا.

ومن المنتظر أن يعملون علي متابعة المشروع في المحافظات وجاري تدريبهم وتوزيعهم علي محافظات المشروع.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي وقعت بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر لتنفيذ مشروع حماية الأطفال بلا مأوي بقيمة 164 مليونًا والذي ينفذ في 10 محافظات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟