ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الأمم المتحدة تعلن عن منح دراسية للنساء من أجل السلام

الخميس 11-08 - 06:49 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
محمد احمد
أعلن مكتب الأمم المتحدة لشئون نزع السلاح في فيينا عن "منحة دراسية للنساء من أجل السلام: منطقة جنوب العالم"، وهي مبادرة يقوم المكتب بتنسيقها في إطار "شراكة نزع السلاح وعدم الانتشار" التي تشارك فيها 27 منظمة تعمل في مجال نزع السلاح وعدم الانتشار والتنمية.

وأوضح بيان وزعه المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، أن الدورات والبرامج الدراسية المتاحة على الإنترنت أو من خلال التدريس المباشر، تُعرف المشاركات على جوانب نظرية وعملية رئيسية لموضوعات، مثل: أسلحة الدمار الشامل، الأسلحة التقليدية، نزع السلاح والتنمية، النوع الاجتماعي ونزع السلاح، والتكنولوجيات المتصلة بالسلام والتنمية.

وقد قامت الأطراف الشريكة في برنامج "شراكة نزع السلاح وعدم الانتشار"، بوضع نماذج تعليمية تقدم معلومات مباشرة عن المنظمات الدولية الكبرى العاملة في مجال نزع السلاح وعدم الانتشار والتنمية، بما في ذلك الوكالة الدولية للطاقة الذرية، واللجنة التحضيرية لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وسوف تنال المشاركات شهادة من جامعة السلام المفوضة من قبل الأمم المتحدة، مع إمكانية الحصول على دبلوم معتمد من هذه الجامعة.

وقد تم إعداد هذه الدورات لنساء يعملن في مراحل مهنية مبكرة في مختلف المجالات من دول الجنوب، ولا يشترط أن تكون لديهن معرفة سابقة بمجال نزع السلاح.

طلبات الحصول على إجمالي 140 منحة دراسية متاحة الآن لمناطق آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا والشرق الأوسط. وسيتم الإعلان عن طلبات الحصول على المنح الدراسية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في عام 2017.

والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 31 أغسطس 2016.. على الموقع الإلكتروني www.dnpeducation.org.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟