ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تعرف على أبرز محطات نورالشريف الفنية

الخميس 11-08 - 01:47 م
 نور الشريف نور الشريف
ايمان درويش
تحل اليوم الذكرى الأولى لرحيل الفنان القدير نور الشريف، الذي كرس حياته للوسط الفني من تمثيل وإخراج وصولًا إلى إنتاجه عددًا من الأفلام السينمائية.

وبدأ نورالشريف مشواره الفني بالاشتتراك بدور صغير في مسرحية "الشوارع الخلفية" والذي رشحه للدور الفنان سعد أردش ثم بعدها اختاره المخرج كمال عيد، ليمثل في مسرحية روميو وجوليت، ومن هنا تعرف نورالشريف على الزعيم عادل إمام، والذي كان سببًا من الأسباب لنقله نقلة نوعية في الوسط الفني حيث عرفه بالمخرج حسن الإمام ليقدمه في فيلم "قصر الشوق" الذي نال عن هذا الدور أول شهادة تقدير له.

وانطلق نورالشريف بعدها ليقدم العديد من الثروات للسينما المصرية والتي دونها التاريخ لتسجل وتعرض إلى الآن عبر شاشات التليفزيون المصري منها "بئر الحرمان" مع الفنانة سعاد حسني، وفيلم "زوجة بلا رجل" التي شاركته في بطولته الفنانة نيللي، كما قدم فيلم مدرسة المشاغبين بجوار الزعيم عادل إمام والراحل سعيد صالح وميرفت أمين والفنان يوسف فخرالدين.

وشارك أيضا في فيلم الحفيد والأخوة الإعداء، والكرنك، وفيلم البعض يذهب للمأذون مرتين، وقام ببطولة الفيلم الرومانسي "حبيبي دائما" بجوار زوجته بوسي ومن إخراج حسين كمال.

ولعل من أبرز أفلام نورالشريف، فيلم صراع الأحفاد، كتيبة الإعدام، الفتي الشرير، لأيام الغضب، قلب الليل، عيون الصقر، عيش الغراب، زمن حاتم زهران، ضربة شمس، العار، جري الوحوش، الوحل، عصفور الشرق، سواق الأوتوبيس، المصير، الشيطان يعظ، فتوات بولاق، عصر الذئاب، أقوى الرجال.

ومن أعماله المسرحية "القدس في يوم آخر، ياغولة عينك حمرا، الأميرة والصعلوك" التي قدمها على خشبة المسرح، وفي الألفية الثانية: "يامسافر وحدك، كنت فين يا علي".

وحصل مسلسل "الدالي" للفنان نورالشريف، على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، وحصل نور على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "ليلة ساخنة" وعلى جائزه مهرجان نيودلهي عن فيلم "سواق الأتوبيس".

فارق نور الشريف، الحياة، في الحادي عشر من شهر أغسطس عام 2015 بعد صراع مع المرض، تاركًا خلفه تاريخ طويل وعريق من الأعمال الفنية التي فاقت المائتين وخمسين عمل فني ما بين السينما والتليفزيون والمسرح والإذاعة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟