ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

كشف لغز سرقة مجهورات فيلا و20 ألف دولار بالتجمع

الخميس 11-08 - 01:37 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
طه فاروق
نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في كشف غموض واقعة سرقة مشغولات ذهبية وعملات أجنبية من داخل فيلا بمنطقة التجمع الأول.

وتبين أن وراء ارتكاب السرقة عاطلين بعد استغلالهم توجه حارسها لأداء الصلاة في المسجد وألقى القبض على المتهمين وأمر اللواء خالد عبدالعال، مدير الأمن بإحالة المتهمين للنيابة للتحقيق.

تلقى اللواء عبدالعزيز خضر، مدير مباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة التجمع الأول مفاده تلقيه بلاغا من محمد ع، صاحب شركة للهندسية والمقاولات العمومية، يفيد أنه أثناء تواجده بإجازة في الساحل الشمالي تلقى اتصالًا تليفونيًا من خفير الفيلا سكنه، بأنه عقب عودته من أداء الصلاة بالمسجد تلاحظ له أن شباك الفيلا الخلفي مفتوح وباستبيان الأمر تبين وجود بعثرة بمحتوياتها.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث للفيلا وتبين سرقة خزينة حديدية صغيرة من داخل غرفة النوم تحوي مشغولات ذهبية مرصعة بالماس، لم يتمكن من حصرها بالكامل و5 ساعات ماركات مختلفة ومبالغ مالية تقدر بحوالي 20 ألف دولار، و20 ألف جنيه، و150 يورو ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وبعمل التحريات دلت أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من، زين العابدين م، عاطل، ومصطفى ص، عاطل، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطهما أثناء استقلالهما السيارة رقم "ل ي و" 315 هيونداي حمراء اللون "مستأجرة" وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

واعترف الأول بأنه بتاريخ الواقعة وحال تواجدهما بالمنطقة محل الحادث تلاحظ لهما خلو الفيلا من قاطنيها وانصراف حارسها لأداء فريضة الصلاة، فقاما بتسلق السور الخارجي ودخول الفيلا من الباب الخلفي، وتمكنا من سرقة الخزينة وفرا هاربين مستقلين السيارة المضبوطة بحوزتهما حيث توجها لمسكن الثاني وقاما بكسرها والاستيلاء على ما بداخلها من مبالغ مالية ومشغولات ذهبية وتخلصا منها بإلقائها بالرشاح بدائرة قسم شرطة السلام أول.

بمواجهة الثاني أيد ما جاء بأقوال الأول، تم بإرشادهما ضبط مبلغ 9900 دولار، ومشغولات ذهبية عبارة عن دلاية، سلسلة، و4 شهادات استثمار صادرة من البنك الأهلي بقيمة 103 آلاف جنيه باسم المتهم الثاني وبمسكنه، ومبلغ مالي 10 آلاف دولار، 20 ألف جنيه مصري بمسكن المتهم الأول.

كما أضافا بتصرفهما بالبيع في باقي المشغولات الذهبية المستولى عليها لدى عميلهما سيء النية إسحاق عبدالسيد، عاطل.
باستهداف الأخير أمكن ضبطه وبحوزته المشغولات الذهبية المستولى عليها ع (20 خاتمًا، دلاية مرصعة بالماس، كمية من كسر الذهب وزنت 137.5 جرام)، 5 ساعات ماركة "روليكس، موريس، كارتير"، مبلغ 50 ألف جنيه.

بمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمان وأضاف بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته كان في سبيله لتسليمه للمتهمان قيمة المسروقات.

باستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات واتهمهما بالسرقة تحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي وتولت النيابة العامة التحقيقات.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟