ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع السفير الهندي برامج التعاون بين البلدين

الخميس 11-08 - 12:26 م
 سحر نصر، وزيرة التعاون سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي
رجب رزق
استقبلت الأستاذة الدكتـورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأربعاء 10 أغسطس 2016م، السفير سانجاي باتاتشاريا، سفير جمهورية الهند لدى القاهرة.

واستهلت الدكتورة الوزيرة، اللقاء، بالترحيب بالسفير الهندي، مشيدة بعلاقات التعاون بين مصر والهند خاصة على الصعيد التنموي، معربة عن رغبتها في تدعيمها، بحيث ترتقي إلى مستوى العلاقات الاقتصادية والتنموية المميزة بين الدولتين.

وأشاد السفير الهندي، بالعلاقات بين البلدين، خاصة عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الهند، ومشاركة سيادته، في فعاليات القمة الثالثة لمنتدى الهند إفريقيا في أكتوبر 2015 وما الذى كان له عظيم الأثر في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والعلاقات الإفريقية الهندية، وذلك للدور المحوري لمصر على هذا الصعيد.

وأشارت الدكتورة الوزيرة إلى تقدير الحكومة المصرية البالغ للانتهاء من تنفيذ مشروع تحديث مركز التأهيل المهني بشبرا الخيمة، والذي يمثل نواة رئيسية للتعاون الفني بين الجانبين المصري والهندي في مجال المنسوجات، والذي تمتلك الهند فيه ميزة تنافسية، وأعرب الجانبان عن تطلعهما ليكون المشروع رائـدا في هذا المجال، وقدم السفير الهندي، دعوة رسمية للدكتورة الوزيرة لتشريف الافتتاح الرسمي للمشروع.

وناقش الجانبان، التعاون الجاري في تنفيذ مشروع إنشاء مركز للتميز التكنولوجي في جامعة الأزهر، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة عام 2013 ليتم من خلالها تدريب 500 متدرب سنويًا، ويقوم الجانب الهندي بتقديم كل من الأجهزة والتطبيقات، كما يتم بنجاح تنفيذ البرنامج السنوي للتعاون الاقتصادي والفني والذي يستفيد منه حوالي 100 متدرب من مختلف الجهات الحكومية في مختلف المجالات التنموية، وما له من تأثيرات إيجابية في مجال بناء وتنمية الموارد البشرية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟