ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية اليوم

الأربعاء 10-08 - 03:40 ص
علي عبد العال رئيس علي عبد العال رئيس البرلمان
نشرت "العربية نيوز" العديد من الأخبار السياسية على مدار اليوم كان أبرزها:

*"مستقبل وطن": "البرلمان" يسعى لحل أزمات المصريين

قال محمد عبد المقصود عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن" في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن ما يروجه بعض السياسيين حول أن الخارجية المصرية لم تتعامل بجدية وصرامة مع الدول التي يحدث بها اعتداءات على المصريين هناك، ليس له أساس من الصحة. 

* بدء تلقي مقترحات لتغيير قانون نقابة الصحفيين

قرر مجلس نقابة الصحفيين البدء في إعداد مشروع قانون جديد للنقابة، يتناسب مع المتغيرات الكثيرة التي شهدتها المهنة طوال السنوات الماضية، ومنذ صدور القانون الحالي في العام 1970، ويلبي تطلعات الجماعة الصحفية في قانون يرسخ حرية واستقلال العمل النقابي. 

* بالمستندات.. برلماني يكشف فساد جمعية التنمية الفكرية بعين شمس

عرض النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس عن حزب "المصريين الأحرار"، ملف الفساد في جمعية التنمية الفكرية بحضور ممثلي التضامن الاجتماعي والمالية والجمعية، لافتًا إلى أن المالية بالجمعية تنفق نحو مليون و400 ألف جنيه سنويًا تعذية فقط علمًا بأن المقيمين في الجمعية يتراوح عددهم من 19 إلى 34 ولا يزيد عن ذلك، هذا بخلاف غيرها من بنود الصرف ما لا يجوز السكوت عليه. 

* رئيس البرلمان: شركات الصرافة كـ"السرطان" يجب التخلص منها

طالب رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، أعضاء البرلمان بإعداد مشروع قانون لإلغاء شركات الصرافة العاملة في البلاد. 

* "برلماني" يكشف تفاصيل اجتماع لجنة الموازنة اليوم

تابعت لجنة "الخطة والموازنة" اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور حسين عيسى، وحضور مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة طهطا في محافظة سوهاج، ووكيل اللجنة وأعضاء اللجنة التشريعية والاقتصادية، للاستماع لوجهة نظر النواب حول التعديلات المقترحة بشأن قانون "القيمة المضافة".

* "المصريين الأحرار" يشن هجومًا على الحكومة.. والسبب!

قال أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة قويسنا – بركة السبع، ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، تعليقًا على ما تم تداوله من أنباء عن توقيع "الشركة المصرية للاتصالات"، العقود على شروط الجيل الرابع، إنه لا يجوز أن توقع الشركة على هذه العروض، فجأة بدون شفافية، مشيرًا إلى أن الشركة المصرية للاتصالات لا يجوز أن توقع بالإسناد بالأمر المباشر؛ لأنها شركة مساهمة، وفقًا للقانون، وعدم عرض الأمر على لجنة الاتصالات. 

*"الإنتاج الحربي" يتسلم مبنى نقابة المحامين لإعادة بنائه

تسلمت لجنة من الهيئة الهندسية بوزارة للإنتاج الحربي، مبنى نقابة المحامين، لتنفيذ التعاقد المبرم بخصوص بناء مبنى النقابة الجديد، والذي تم توقيعه بين نقيب المحامين والهيئة الهندسية بحضور اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، إضافة لعملية الهدم للمباني القديم المقامة حول مبنى النقابة، وذلك اليوم الثلاثاء. 

*برلماني عن زيادة فواتير الكهرباء والمياه: "مفيش غير كده"

علق النائب محمد شعبان عبدالعال، عضو مجلس النواب، على الرسوم التي فرضتها حكومة المهندس شريف إسماعيل على فواتير الكهرباء والمياة قائلًا "مفيش غير كده". 

* ممدوح حمزة: السيسي أعد أوراقه جيدًا لانتخابات 2018

أوضح الدكتور ممدوح حمزة الناشط السياسي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعد أوراقه جيدًا لخوض الانتخابات الرئاسية في عام 2018.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟