ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئيس أكاديمية البحث العلمي: نركز على المؤشرات الخاصة بالابتكار

الثلاثاء 09-08 - 10:18 م
الدكتور محمود صقر الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
محمد احمد
قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن خطة الدولة للتنمية ومتابعة تنفيذها يعتمد على قياس مجموعة من المؤشرات العلمية، وأن وزارة البحث العلمي من خلال أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تركز على المؤشرات الخاصة بالبحث والابتكار والعلوم والتكنولوجيا. 

وأوضح "صقر" أنه تم عمل تقييم لأداء مدخلات ومخرجات البحث العلمي وتحليل للتنافسية ونقاط القوة والضعف في منظومة البحث العلمي في مصر طبقا للمعايير الدولية.

وأشار "رئيس اكاديمية البحث العلمي" إلى أن التقارير الصادرة عن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ليست تقييما لأداء الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية ولكنها مجرد تقارير استرشادية تساعد رؤساء الجامعات والقائمين على إدارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في وضع السياسات واتخاذ بعض الإجراءات لمعالجة نقاط الضعف.

وأكد أنهم بصدد القيام بدراسات على كل المراكز والمعاهد البحثية لقياس عدد من المؤشرات الخاصة بوضع خطة إستراتيجية واضحة، وعمل تواصل مجتمعي، والتعاون مع الصناعة، والمساهمة في حل مشكلات المجتمع، وذلك بالتعاون مع مراكز البحوث التابعة لمجلس الوزراء والجامعات، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

يذكر أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد عقدت صباح اليوم الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا للتعريف بالمرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وأهدافه والمهام التي يقوم بها، وكذلك عرض أهم نتائج مؤشرات العلوم والتكنولوجيا لعام 2015.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟