ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إخلاء سبيل أمينى شرطة متهمين بتهريب"غزالة وحيوانات برية" بمطار القاهرة

الإثنين 08-08 - 04:04 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
عبـادة المصـري
قررت نيابة النزهة، برئاسة المستشار محمد سلامة، اليوم الأحد، إخلاء سبيل أميني شرطة بميناء القاهرة الجوي بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه لكل منهما على ذمة التحقيقات في اتهامهما بعرض رشوة على أمين شرطة للتغاضي عن تهريب ممنوعات داخل حقائب الركاب.

وقررت النيابة أمس الأحد إخلاء سبيل "مها حمدي" موظفة بالخطوط السعودية بكفالة ألف جنيه، وإخلاء سبيل "أحمد مصطفى"، مدير مناوب بالخطوط السعودية بكفالة 5 آلاف جنيه.

وكشفت تحقيقات وكيل النائب العام، محمود حجازي، قيام موظف بالخطوط السعودية ويدعى "أحمد مصطفى" بالاشتراك مع أميني شرطة "سعيد. م" و"حمدي. م" بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تهريب البضائع المخالفة للقانون دون سداد الرسوم الجمركية مقابل مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم طلب من موظفة الخطوط السعودية "مها. ح" مساعدته في تهريب بعض الممنوعات للخارج داخل حقائب الركاب، وتبين أنها (غزالة و21 حيوان بري) والمحظور اصطيادهم وتصديرهم للخارج.

وقامت المتهمة باستخراج "label" خاص بركاب دون حقائب ووضعها على حقائب الممنوعات لتسهيل تهريبها، فيما بررت بالتحقيقات قيامها بالواقعة لأن المتهم الأول "أحمد مصطفى" مديرها المباشر في العمل.

ووجهت النيابة للمتهمين "أحمد مصطفى" و"حمدي محمد" عرض رشوة على موظف عام "سعيد. م"، أمين شرطة بإدارة تأمين الركاب، للامتناع عن تأدية عمله، وضبط الممنوعات داخل حقائب الركاب.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟