ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزارة السياحة تغير من جلدها وتطلق بوابة إلكترونية.. الموقع الجديد يعمل بـ14 لغة.. الترويج للمزارات والمواقع المصرية الهدف.. وخبير: الخطوة تأخرت كثيرًا

الأحد 07-08 - 11:16 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
أمانى حسن
احتفلت وزارة السياحة، بإطلاق المرحلة الأولى للبوابة الإلكترونية للسياحة المصرية، وذلك لإظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في مصر والأماكن السياحية بها، وتضمين الفعاليات التي من شأنها تحسين الصورة الذهنية والترويج السياحي للمواقع والمزارات المصرية.

ويعمل الموقع بـ 14 لغة، ويتضمن عرض 250 منطقة جذب سياحي في مصر، وسيتم توصيله بمواقع أخرى ذات صلة، يتضمن الموقع تصنيفًا رباعيًا للمقاصد السياحية المصرية "وادي النيل، البحر الأحمر، البحر المتوسط، الصحراء الغربية".

وتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة السياحة، بهدف تنفيذ استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية ودعم وتنشيط الموارد السياحية عن طريق تعريف العالم بالأماكن التاريخية والسياحية في مصر، كما تم تصميم الموقع بأحدث التكنولوجيا المستخدمة في مجال تصميم المواقع "Responsive Design"، ليتوافق مع جميع الأجهزة والوصول لأكبر عدد من المستخدمين.

"خطوة جيدة"
وفي سياق متصل، قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" إن إطلاق موقع بوابة مصر السياحية، على الرغم من تأخيرها ولكنها خطوة جيدة في التواصل بين وزارة السياحة والعالم الخارجي، متمنيًا أن يتواكب الموقع مع آليات التسويق الإلكتروني، ليتمكن أي فرد من خارج مصر التواصل مع الموقع والحصول على الفيزا الخاصة به.

وأوضح "حلقة" أنه فيما يخص الخطوات المكملة للموقع، فإننا في حاجة إلى توقيع اتفاقيات بين مصر وباقي الحكومات، فعلى سبيل المثال لابد أن يكون لمصر برنامج سياحي يذاع كل أسبوع لمدة نصف ساعة لبلد أوروبي أو عربية، للترويج لها في المقابل تتبنى هذا البلد نفس الاتجاه.

وأشار "نقيب الساحيين" إلى ضرورة الارتقاء في تعامل المصريين أنفسهم مع الأدوات السياحة كاستخدام "البوفيه" وارتداء ملابس مناسبة للبحر، تفاديًا لانتشار الامراض، مؤكدًا على أهمية توعيتهم من خلال هيئة التنشيط السياحي والغرفة السياحية ووزارة السياحة، واقترح أنه يمكن عرض فيديو موضح لتكنيك التعامل مع الأدوات السياحية في الأتوبيس السياحي أو الطائرة.

وأضاف أنه يجب عقد بروتوكول بين وزارة السياحة ووزارة التربية والتعليم، بأن تكون رحلات المدارس مرتبطة بمنهج التاريخ، ولابد من وجود مرشد سياحي في الرحلة لتوعية الطلاب وعدم الاكتفاء بمشرف الرحلات.

حادث الطائرة الروسية السبب
ومن جانبه، قال مجدي الأبنودي، الخبير السياحي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "بوابة مصر السياحية التي تم إطلاقها مؤخرًا من قبل وزارة السياحة تعد تقدمًا هائلاً في مستوى الترويج والخدمات المقدمة أون لاين"، مضيفًا أن الوزارة أطلقت الموقع ردًا على عدم تعامل شركات السياحة الأجنبية مع مصر بعد حادث الطائرة الروسية.

وطالب "الأبنودي" بدعم شركات السياحة الخارجية نظرًا لدعمها لمصر بالطائرات. موضحًا أننا لدينا شركة طيران رئيسية و12 شركة طيران صغيرة وانها لا تكفي للاعتماد عليها في السياحة.

وأشار الخبير السياحي، إلى أن فكرة الموقع جيدة ولا جدال على ذلك، ولكنه سيحقق رواج بنسبة لا تزيد عن 30%، مما يجعلنا نبدع في أفكار ترويجًا لسياحة بلدنا، وعلينا أن نتوحد خلف شركات الطيران المصرية ونعمل على وجود شركة مساهمة أو أكثر، وأن يقدم رجال الأعمال الدعم لها.

روشتة عمل متكاملة
وأشار الدكتور زين الشيخ، الخبير السياحي، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، إلى أن إطلاق وزارة السياحة للبوابة الإلكترونية كنوع من أنواع الترويج لأهم الأماكن السياحية المصرية هي خطوة جيدة، وعلينا أن نعتبرها من ضمن برنامج شامل لعودة السياحة من جديد، بالإضافة إلى أن ذلك يدخل ضمن خطة مجهزة ومعروفة لاستعادة مكانتنا بين دول العالم.

وأضاف "الشيخ" أن الخطوة الأولى في تطوير السياحة، تبدأ من داخل الفنادق من حيث النظافة والنظام والأسعار وعدم التحرش وتنوع البرامج السياحية ثقافية، تاريخية، دينية، ووضع خطط ترفيهية جيدة وتنوع المهرجانات المقرر عرضها للسياحيين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads